المركز الوطني للأرصاد يعلن عن توقعات حالة الطقس لشهر مارس 2024

قام المركز الوطني للأرصاد بإصدار تقرير مفصل عن توقعات الأرصاد لشهر مارس وتوقعات أيضاً المناخ في فصل الربيع والذي قد بدأ بالفعل من شهر مارس الحالي وسوف ينتهي في شهر مايو ٢٠٢٤ وجاء في تلك التقرير توقع هطول امطار حول المعدل الطبيعي في بعض اماكن المملكة ولكن بإستثناء مناطق من الاجزاء الشرقية وغيرها من المناطق.

ما هي توقعات الأرصاد لشهر مارس؟

وضح المركز الوطني للأرصاد عبر الموقع الرسمي التابع له تقرير مفصل عن توقعات الارصاد لفصل الربيع وتتضمن هذا التقرير انه من المحتمل هطول امطار حول المعدل الطبيعي في بعض مناطق المملكة ونسبة الحدوث من ٦٠-٥٠٪ حيث تكون اعلى من معدلها على اجزاء من مناطق جازان ونجران واقل من معدلها على اجزاء مناطق الجوف وحائل والحدود الشمالية.

اما عن شهر ابريل فمن المتوقع هطول امطار حول المعدل الطبيعي في اغلب مناطق المملكة على ان تكون اعلى من معدلها في اجزاء من بعض المناطق ومنها القصيم وحائل والمدينة المنورة وتقل احتمالية هطول الامطار على بعض المناطق بالمملكة مثل الاجزاء الشمالية والشرقية ومنطقة عسير.

توقعات الارصاد لشهر مايو

كما ان المركز توقع أيضاً هطول امطار حول المعدل الطبيعي في اغلب مناطق السعودية في شهر مايو ٢٠٢٤ حيث تكون الامطار اعلى من معدلها بنسبة حدوث تصل الى ٥٠٪ في بعض المناطق ومنها الحدود الشمالية والشرقية وتبوك وتكون اقل من معدلها بمناطق وهي عسير وجازان.

توقعات درجات الحرارة السطحية

ذكر المركز بالتقرير أيضاً انه من المحتمل ارتفاع درجات الحرارة السطحية في شهر مارس وهذا بنسبة تصل الى ٧٠-٨٠٪ ومن المتوقع ان يصل تلك الارتفاع الى درجتين في اغلب مناطق المملكة بإستثناء الاجزاء الشمالية الشرقية كما انها يمكن ان تصل الى درجتين ونصف وتكون الحرارة درجة ونصف ببعض المناطق وهي عسير وجازان ونجران و مكة المكرمة والباحة.

ومن المتوقع في شهر ابريل ارتفاع درجات الحرارة بنسبة ٨٠٪ في كافة مناطق المملكة ويتوقع ان تكون نسبة تلك الارتفاع درجتين اما عن شهر مايو فمن المتوقع ان ترتفع درجة الحرارة بمقدار درجتين على بعض المناطق بالمملكة ومنها الرياض والقصيم ونجران والشرقية.