جمعية ابن باز للتنمية الأسرية تدعم الشباب بأكثر من 6 ملايين ريال

جمعية ابن باز للتنمية الأسرية قامت بدعم 636 شابًا في عام 2023 بإجمالي تبرعات بلغ 6,360,000 ريال، للإعانة فى برنامج دعم الزواج، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

جمعية ابن باز للتنمية الأسرية

أوضح السيد عبد العزيز بن سعد آل دهام، المدير التنفيذي للجمعية، أن برنامج دعم الزواج نجح خلال الخمسة وعشرين عامًا الماضية في تقديم الدعم لنحو 20,389 مستفيدًا، بإجمالي تمويل يبلغ 200 مليون ريال. وأوضح أن الجمعية اعتمدت آلية عمل فعّالة اعتبارًا من بداية عام 2020، حيث يتم تقديم المساعدة في الشهر التالي لشهر التقديم. وقدم شكره لسمو أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة الجمعية، على حرصه ودعمه المتواصل للجمعية وبرامجها المتنوعة، إضافة إلى الداعمين لبرنامج دعم الزواج وغيرها من البرامج، وللعاملين المخلصين في الجمعية الذين يسعون جاهدين لخدمة المستفيدين.

شرط منح الدعم

ويتم منح الدعم بشرط أن يكون المتقدم مستحقًا للزكاة أو أن يكون راتبه أقل من 6 آلاف ريال، وفيما يتعلق بمعدلات الطلاق في المملكة، أكد الرومي أنها ليست مرتفعة، وأضاف: “الدراسات التي تستند إلى مقارنة حالات الطلاق والزواج في عام واحد ليست مقياسًا دقيقًا للتقييم.

وأوضح: الاعتماد على نسبة صكوك الطلاق التي صدرت هذا العام مقارنةً بعدد صكوك الزواج في نفس الفترة لا يعتبر صحيحًا على الإطلاق، حيث أن الذين طلقوا في هذا العام ليسوا بالضرورة جزءًا من الذين تزوجوا في نفس الفترة، مما يؤدي إلى تذبذب غير مبرر في الإحصائيات بسبب هذه التعقيدات.