تعليم جازان تعلن عن موعد بدء اليوم الدراسي فى رمضان

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة جازان يوم الأربعاء عن تحديد التوقيت الرسمي لبدء اليوم الدراسي خلال شهر رمضان المبارك للعام 1445هـ. وقد تم تحديد هذا التوقيت لجميع المدارس، بما في ذلك المدارس الصباحية والمسائية والتعليم المستمر،كما تم الإعلان عن التوقيت الرسمي لبدء الدوام في الإدارة العامة للتعليم بجازان وتعليم صبيا، بالإضافة إلى مكاتب التعليم التابعة لهما، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

تعليم جازان

أوضحت الإدارة أن بداية اليوم الدراسي للمدارس الفترة الصباحية ستكون في تمام التاسعة والنصف صباحًا، بينما سيبدأ اليوم الدراسي للمدارس الفترة المسائية عند الواحدة مساءً، وللمدارس التي تقدم التعليم المستمر سيكون بداية اليوم الدراسي في تمام الساعة التاسعة مساءً.

ساعات العمل الموظفين

وفيما يخص ساعات العمل للموظفين، أشارت الإدارة إلى أن ساعات العمل لجميع الموظفين في الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، وكذلك في إدارة تعليم صبيا ومكاتب التعليم التابعة لهما، ستكون لمدة خمس ساعات تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وتستمر حتى الثالثة مساءً.

تأتي هذه التوجيهات في سياق إعلان العديد من إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة، اعتماد توقيت بدء اليوم الدراسي خلال شهر رمضان المبارك، حيث يتراوح وقت الحضور للمدارس ما بين الساعة التاسعة والعاشرة صباحًا.

أستقبال 220 ألف طالب

أكدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة جازان استمرار توفير العملية التعليمية بنجاح، حيث يتلقى أكثر من 220 ألف طالب وطالبة تعليمهم في أكثر من 1400 مدرسة. تم تأمين المدارس بالتجهيزات الضرورية وتطبيق برامج التهيئة، بالإضافة إلى زيارات ميدانية من قبل فرق العمل والدعم لمتابعة سير العملية التعليمية وضمان الانضباط والتقويم المدرسي. تقدم الإدارة الدعم لجميع مديري ومديرات المدارس، وتؤكد على نجاح انطلاق الفصل الدراسي الثالث.