انطلاق فعاليات مؤتمر ليب التقني فى مركز الرياض للمعارض

بدأت صباح اليوم الاثنين، الفعاليات الخاصة بالدورة الثالثة من المؤتمر التقني ليب، الذي يُعد واحدًا من أكبر المؤتمرات العالمية في مجال التقنية. يُقام المؤتمر في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في منطقة ملهم شمال العاصمة السعودية، الرياض، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن مؤتمر ليب والفعاليات

 مؤتمر ليب

انطلق المؤتمر تحت عنوان آفاق جديدة، بمشاركة أبرز الخبراء والمتحدثين في مجال التقنية. يتناول اليوم الافتتاحي للمؤتمر مواضيع متنوعة تتناسب مع التطورات الحديثة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وتقنيات المدن الذكية، وتأثير الرقمنة والذكاء الاصطناعي على سوق العمل، والحوسبة البيئية، ومستقبل الابتكار والتحول الاستراتيجي، إضافة إلى استثمارات مستقبل البشرية.

تتضمن هذه النسخة الثالثة مجموعة من المنصات والمسارح الجديدة، مثل منصة ريادة الأعمال الرقمية كود، ومسرح وزارة الإعلام، وفضاء الألعاب، وشركات الشباب الناشئة، التي ستكون محورًا للمناقشات والتبادلات المثمرة.

أبرز الفعاليات

خلال الفترة الممتدة من 4 حتى 7 مارس/آذار 2024، بتوجيه نحو آفاق جديدة، يجتمع أكثر من 1.8 ألف من كبرى الشركات التقنية على مستوى العالم في المؤتمر التقني، حيث يتضمن الحدث عدة فعاليات ملهمة وتكريمية،من بين أبرز فعاليات المؤتمر:

  •  المنصة الاستثمارية: تسلط الضوء على الفرص الاستثمارية الابتكارية، وتقدم ورش عمل متخصصة بمشاركة نخبة من المستثمرين العالميين.
  •   مسرح الشركات الناشئة: يناقش مواضيع تتعلق بصقل استراتيجيات النجاح ودعم رواد التغيير، مع التركيز على الابتكار في تطوير الشركات الناشئة.
  •  مسابقة روكت فيول: تقدم جوائز تفوق المليون دولار، وتبرز الشركات الناشئة المبتكرة في مختلف المجالات مثل التكنولوجيا الموجهة للإنسانية والذكاء الاصطناعي، مما يسهم في تعزيز النمو والابتكار في هذا القطاع.

جوائز مسابقة روكت فيول

تنطلق اليوم مسابقة روكت فيول المخصصة للشركات الناشئة، حيث تقدم جوائز تفوق 1,000,000 دولار. تتنوع الفئات في المسابقة إلى جائزة ليب، والنجم الصاعد، وأفياتريكس، والتقنية من أجل الإنسانية، وآفاق جديدة، والذكاء الاصطناعي.

تُعد النسخة القادمة من ليب متميزة بتوفير منطقتين للنقل بين المؤتمر ومواقعه الرئيسيتين، وهما جامعة الأميرة نورة وفندق هيلتون حي الغدير. تنطلق الحافلات من الرياض إلى ملهم من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، وتعاود الرحيل من مقر المؤتمر من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 8:00 مساءً، مع متوسط 20 دقيقة لكل رحلة.

يتوقع حضور يفوق الـ 200,000 زائر في النسخة القادمة من ليب، مع مشاركة أكثر من 1,800 جهة عارضة، وأكثر من 1,100 متحدث، وأكثر من 668 شركة ناشئة، في مساحة تتجاوز 138,000 متر مربع.