الموارد البشرية توضح طريقة استفادة الزوجة من دعم حساب المواطن كتابع لرب الأسرة

أعلنت وزارة الموارد البشريه عن كيفية استفادة الزوجة من دعم حساب المواطن كتابع لرب الأسرة حيثُ تم توجيه عدد من الأسئلة من المواطنين في السعودية من خلال صفحة إكس الرسمية وكان سؤال مواطنه حول هل تستطيع الزوجة الاستفادة من الدعم كتابع لرب الأسرة أو كتابع مستقل تم الرد علي السؤال من خلال التقرير التالي. 

شروط استفادة الزوجة من دعم حساب المواطن 

أكد حساب المواطن أن الزوجات يستطيعون الاستفادة من الحصول على الدعم متابعين لرب الأسرة ولا يمكن الحصول على الدعم كمستفيد مستقل إلا إذا توافرت الشروط اللازمة.

 حيث تلقت خدمة المستفيدين على صفحة تويتر الرسمية  سؤالاً من أحد المتابعين يقول: “هل يمكن للزوجة أن تعول أولادها دون زوجها؟ ” وعندما أحاول إضافة أحد الأبناء أرى خيارات مثل الزواج من أجنبي أو الهجر أو زوجة سجين أو عدم أهلية شخص حي، ولكن كل الخيارات خاطئة، فماذا أفعل؟

ما هي حالات تسجيل الزوجة كمستفيد أساسي؟

أجابت خدمة المستفيدين على سؤال المواطنة حيث قالت “يجوز للمرأة المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي من خلال إرفاق المستندات اللازمة لإثبات حالتها إذا كانت متزوجة من غير سعودي، أو من أحد أفراد أسرة سجين، أو من أحد أفراد الأسرة العاجزين، أو من زوج غائب.

 الأمر الملكي باستمرار حساب المواطن

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود  بناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان رئيس خمجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، باستمرار التسجيل في برنامج حساب المواطن، وكذلك تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بنظامة الحالي، مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي للمستفيدين من البرنامج حتى نهاية عام 2024م.

ما هي خطوات تسجيل في برنامج حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشريه عن خطوات التسجيل في حساب المواطن ويجب الالتزام بالخطوات حتي يتم التسجيل بشكل صحيح ومن أهم الخطوات كما يلي:

  • الدخول على الحساب الرسمي حساب المواطن 
  • الضغط على كلمة إنشاء حساب.
  • إدخال المعلومات المطلوبة التي تظهر على الشاشة رقم الهاتف والاسم وكتابة كلمة المرور.
  • يتم ارسال رساله نصيه علي هاتفك تحتوي على رمز تأكيد الطلب .
  • يتم إرفاق المستندات المطلوبة للتسجيل.
  • يتم الانتقال إلي كتابة المعلومات عن الدخل الشهري وعدد التابعين .
  • التأكد من المعلومات التي تم إدخالها.
  • في النهاية الضغط على علامة التبويب إرسال الطلب.