تزامنًا مع الاحتفال بيوم التأسيس.. هل يوجد زيادة في رواتب الموظفين هذا الشهر 2024؟ 

تزامنًا مع اقتراب يوم التأسيس السعودي هل يوجد زيادة في رواتب الموظفين هذا الشهر 2024؟، حيث أن هناك أخبار أصبحت منتشرة بكافة الأماكن بشأن هذه الزيادة، وقامت وزارة المالية بتوضيح هذا الأمر، إذ أنها إحدى أهم وأبرز الوزارات السعودية المسؤولة عن رواتب الموظفين بشكل كامل، ولا يمكن أن يتم اعتماد أي زيادات دون وجود قرار ملكي يكون خاص بذلك، والجميع يتمنى أن يكون هذا الخبر صحيحًا ولا سيما أنهم يعتمدون على الرواتب بشكل كامل في تلبية احتياجاتهم.

زيادة رواتب الموظفين

أجابت وزارة المالية عند تساؤل زيادة الرواتب الموظفين، وقالت بأنه لا يوجد أي زيادة بالفترة الحالية، ولكن الشيء المتوقع بأن تشهد الرواتب بالسعودية زيادة قدرها 6% خلال العام الحالي 2024، وتم تحديد تلك الزيادة وفقًا لتحليل أرقام متعددة واتجاهات في سوق التوظيف العالمي.

نسب زيادة الرواتب في الشركات

ولقد أوضحت التقارير بأن هناك حوالي 26% من الشركات شاركت بالاستبيان وقالت بأن ليس لديها أي خطط حتى تجري تعديل على الرواتب، في حين أن هناك 9% من الشركات أضافت نسبة قدرها 10% لرواتب الموظفين، وهناك 78% شركات تخضع للاستبيان خططت أن تقدم مكافآت سنوية وفقًا للأداء المالي لعام 2023.

كما أن هناك 24% يقوم بالتخطيط لدفع الرواتب بشهر واحد وإعطاء مكافأة سنوية للموظفين، وتوجد 21% من نسبة الشركات تريد أن تدفع مكافآت قدرها راتب شهرين، والتقارير أشارت إلى مرونة أثرت على محفظة المشروعات الكبرى وتطوير الصناعات الجديدة.

الاستعلام عن رواتب موظفي السعودية

يمكن للأشخاص الآن أن يقوموا بالاستعلام عن الرواتب الخاصة بالموظفين عبر استخدام منصة اعتماد التي تمكنهم من الاستعلام بشكل إلكتروني، وإليكم الطريقة وهي كالآتي:

  • أولًا يجب الدخول لـمنصة اعتماد.
  • يتم بعد ذلك كتابة اسم المستخدم مع كلمة السر.
  • ينقر المستعلم على خانة تسجيل الدخول.
  • يضغط على موافقة بكافة الشروط.