عاجل ظهرت الان نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس

ظهرت الان نتيجة الثانوية العامة الآن بالاسم ورقم المقعد، ونزود طلاب الثانوية العامة برابط بنتيجة الثانوية العامة 2021، حيث يمكنكم متابعة النتيجة من خلال موقعنا مصر مكس، وذلك بعد ان اعتمادها قبل قليل وزير التربية والتعليم، طارق شوقي ، اليوم الثلاثاء 17 أغسطس.

نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس إنه حديث الملايين من الطلاب وأولياء الأمور في هذه الساعات، وأخيراً حانت اللحظة لإعلان نتائج الثانوية العامة التي تحملوا الكثير من أجلها،  بعد شهور طويلة من العمل الجاد والاجتهاد والدراسة ودفع الأموال في دروس خصوصية. من أجل تحقيق حلم الأسرة وهو الوصول إلى الدرجة المناسبة لإحدى أفضل الكليات.

رابط نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى فى مؤتمر صحفى، اليوم اسماء اول طلاب الثانوية العامة لعام 2021 بمشاركة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى وكذلك مؤشرات تنسيق القبول في الجامعات المصرية المختلفة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد.

رابط نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس، والآن ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2021 ويمكن مشاهدتها ومعرفتها  باتباع الخطوات الاتية:

  1. اكتب رقم جلوس الطالب.
  2. ثم اضغط على زر الاستعلام
  3. – ستظهر النتيجة بدرجات المواد والتقسيم والنسبة المئوية.

نسبة نجاح الثانوية العامة 2021

وطمأن وزير التربية والتعليم طارق شوقي الطلاب، موضحا أن نتيجة الثانوية العامة 2021 ليست مقلقة، كما أكد أن معدلات النجاح تقترب من العام الماضي 2020.

وقد نقل التلفزيون المصري وقناة اكسترا نيوز عبر البث المباشر مؤتمرا تعلن فيه نتائج الثانوية العامة 2021، وتم بث المؤتمر عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. “.

رابط نتيجة الثانوية العامة

وفي هذا السياق، توقع كثير ممن تابعوا الثانوية العامة 2021 انخفاضًا في الحد الأدنى للقبول في الجامعات هذا العام 2021، بسبب عدم وجود مجموعات كبيرة كما كان الحال كل عام. أولئك الذين يحصلون على 90٪ أو أكثر سيسمح لهم بدخول الكليات العليا.

المجموع الكلي للثانوية 410 درجات ، ويظهر للطالب بنتيجة 2021 ، وعدد المواد المضافة إلى المجموع 12 مادة ، ولكل مادة مجموع درجات 60 درجة باستثناء 3 المواد الدراسية (العربية ، بإجمالي 80 درجة ، أول لغة أجنبية بمجموع 50 درجة ، واللغة الأجنبية الثانية). مجموعها 40 درجة.

موضحا في هذا العام 2021 ، لن يتم استخدام درجات الرأفة في نتيجة الثانوية العامة 2021 ، ولم يتم إضافة 10٪ ، وستكون هناك طرق علمية لضبط مستويات الصعوبة ، بحسب تصريحات سابقة لوزير التربية والتعليم.