تسجيل الطلاب السوريين زيارة في نظام نور 1443 عبر es.jedu.gov.sa وخطوات التسجيل

تسجيل الطلاب السوريين زيارة في نظام نور 1443 هي الخدمة الإلكترونية المقدمة من قبل وزارة التعليم السعودية لخدمة الطلاب السوريين المتواجدين حالياً على أراضي المملكة، وذلك من أجل مد يد المساعدة لتكتمل رحلتهم التعليم في المراحل التعليمية المختلفة وفقاً لعمر كل طالب، خدمة تسجيل الطلاب السوريين زيارة في نظام نور هي خدمة إلكترونية تتيح لولي أمر الطالب السوري التسجيل في المدرسة وذلك من خلال ملئ استمارة القبول الموحد بعد استيفاء كافة الشروط والضوابط المطلوبة.

نظام نور الإلكتروني

يعد نظام نور أشهر الأنظمة الإلكترونية التابعة لمنظومة التعليم بالمملكة العربية السعودية، وهو نظام إلكتروني ساهم بشكل كبير في تقديم العديد من الخدمات سواء للطلبة أو لأولياء الأمور بجانب الخدمات المقدمة لجميع الكوادر التعليمية بالمملكة، حيث يوفر نظام  NOOR كافة الخدمات عبر طريق الأونلاين دون الحاجة إلى الذهاب لمقر المؤسسات أو مكاتب الوزارة، فضلاً عن توفير خدمة تسجيل الطلاب الجدد عبر موقع نور التعليمي.

تسجيل الطلاب السوريين زيارة في نظام نور 1443

من الجدير بالذكر أن التعليم السعودية تعمل جاهدة على توفير أفضل الخدمات لكافة الطلبة سواء مواطنين أو وافدين، ومن أهم وأبرز الخدمات التي أتاحتها وزارة التعليم بالمملكة هي خدمة تسجيل الطلاب السوريين حاملي تأشيرة زائر داخل المملكة في نظام نور 1443 -2021، حيث أتاحت تلك الخدمة القيام بتسجيل الطلاب بشكل سهل غير معقد دون أي مشاكل أو عقبات سواء كان التسجيل بالمدارس الأجنبية أو بالمدارس الأهلية بالمملكة.

يستطيع الطلاب السوريين الالتحاق بزيارة بشترط أن يكون الطلاب مقيمين بالفعل بالمملكة العربية السعودية حاملين بطاقة هوية زائر، وأن يكون تواجدهم بالمملكة بهوية زائر، وذلك حتى يتمكنوا من الاستفادة من التسجيل دون عقبة لأنهم زوار وليسوا مقيمين.

وفيما يخص طريقة التسجيل والخطوات الواجب اتباعها فسوف نوضح لكم عبر السطور التالية طريقة تسجيل الطلاب السوريين في نظام نور 1443.

كيفية تسجيل الطلاب السوريين زيارة في نظام نور 2021

من خلال خطوات بسيطة يستطيع ولي الأمر القيام بعملية تسجيل الطلاب السوريين حاملي هوية زائر في نظام نور التعليمي للعام الدراسي 1443 -2021 وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • عمل زيارة إلي رابط تسجيل الطلاب السوريين زيارة بالضغط هنا
  • ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة السر مع توضيح رمز التحقق المتواجد أمام ولي الأمر.
  • ومن ثم إدخال رقم التأشيرة الخاصة بالطالب أو رقم الإقامة.
  • ثم كتابة الكود الخاص الموضح بالصورة.
  • ويلي ذلك الكبس على أيقونة تسجيل الدخول.
  • ثم كتابة جميع البيانات داخل الحقول المخصصة مع التأكد على كون كافة البيانات تم كتابتها بشكل صحيح وسليم.
  • ويلي ذلك إدخال رمز التحقق.
  • وأخيراً الضغط علي زر إرسال المعلومات إلي نظام نور التعليمي.