جسر لندن وأحداث ما بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية والملك والملك والوريث الأول 2021

عملية جسر لندن وأحداث ما بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية هي حديث مواقع التواصل الاجتماعي والتي أخذها البعض كمسار للفكاهة والبعض الآخر استنكر هذه الأحداث الدقيقة التي تم الاستعداد لها ولكن عندما تكون حادثة الوفاة بحجم الملكة إليزابيث فإنه حدث كبير تهتز له المملكة المتحدة كلها بل العالم كله مع مسيرتها الضخمة التي استمرت من عام 1952، وحتى لآن وقد ازدهرت البلاد في عهدها وأصبحت لها مكانتها وتوقفت الحروب.

الملكة إليزابيث الثانية

واحدة من أهم من حكم إنجلترا خلال القرن الماضي وقد تولت العرش وعمرها 25 عام منذ عام 1952، وحتى الآن وهي والدة لأربعة أبناء ولها العديد من الأحفاد وأبناء الأحفاد الذين لم يروا ملكة غيرها خلال هذه الفترة الطويلة ومعروف أن طول العمر هو متوارث في الأسرة الملكية وتوفيت أمها عن عمر 101.

خطة جسر لندن

عرفت خطة جسر لندن بانها الاستعدادات التي يتم وضعها في حال وفاة الملكة إليزابيث الثانية وقد تم تسريب هذه الخطة والتي تحتوي على:

  • عندما يتم تأكيد وفاة الملكة من خلال طبيبها الخاص يتم إعلام رئيس الوزراء بالكود المتفق عليه وهو “جسر لندن سقط”
  • يتم إعلام الحكومات التي تحكمها الملكة وهي خمسة عشر حكومة. ويتم بعدها إعلام كافة الشخصيات الهامة ثم الإعلان الرسمي لعامة الشعب .
  • كما يتم خفض الأعلام إلى نصف الصارية في كافة أنحاء البلاد، وتقرع الأجراس في الكنائس.
  • يتم إعلان الحداد قبل الإعلان عن الجنازة لمدة عشرة أيام، ويتم عودة الجثمان في حال تمت الوفاة في أ مكان خارج قصر باكنجهام.

الملك القادم بعد وفاة الملكة إليزابيث

ضمن الاستعدادات التي يتم وضعها في حال وفاة الملكة إليزابيث هو تحديد الملك القادم ويتم تتويج تشارلز ملكا ويلقي خطابه الأول ولن تتم المراسم الخاصة بالتتويج غلا بعد مرور فترة الحداد.

يتم وضع كافة التفاصيل قبل الوفاة بفترة طويلة حتى يتم الاستعداد كلافة الاحتمالات الممكنة وهو ما أدى إلى اختلاف الموقف لدى رواد التواصل الاجتماعي حول ما تم تسريبه بين مؤيد ومن وصفه بالذوق السيئ مع وجود الملكة على قيد الحياة.