موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022 في مصر وما هي مواعيد امتحانات آخر العام

العام الدراسي الجديد هذا ما تجده عند الوقوف على شعار جوجل، حيث استيقظنا اليوم ووجدنا أن جوجل قررت أن تقوم بوضع بعض العلامات الدلالية التي كان أهمها قلم الرصاص المتواجد بين حروفها وهذا يدل على أن العام الدراسي الجديد 2022 في مصر بات وشيكًا حيث قرر الدكتور طارق شوقي على الإعلان عن كافة التفاصيل التي تخص هذا اليوم بل والأيام التي سيمكث فيها الطلاب في هذا العام للترم الأول والثاني منه، وإليك كامل التفاصيل.

العام الدراسي الجديد

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022 في جميع المدارس الحكومية والدولية والخاصة لغات في يوم التاسع من أكتوبر.

كما يجب أن تعرف أن من المعروف أن المدارس الدولية دائمًا ما تقوم بالبدء قبل باقي مدارس الجمهورية فمن المرجح أن يبدأ العام الدراسي لهذه المدارس في هذا الشهر.

تعرف أيضًا على: النهر الأخضر في العاصمة الإدارية الجديدة.

معلومات مفصلة عن العام الدراسي

بما أن العام الدراسي سيبدأ في السبت 9/10/2021 فسينتهي 16/6/2022 الموفق الخميس، لذلك ستكون مدة الدراسة في الفصل الأول والثاني حوالي 34 أسبوع، ومع القيام بحذف الأعياد والإجازات الرسمية سيكون معدل الأيام في الترم الأول مع الامتحانات 93 يوم، أم الترم الثاني سيكون 97 يوم، أي 190 كإجمالي عدد أيام الفصليين.

امتحانات نهاية العامة للشهادة الإعدادية

  • خلال الخطة التي تم رسمها من قبل وزارة التربية والتعليم تم العمل على تنصيب يوم 7 من مايو 2022 كأول يوم امتحان لصفوف النقل.
  • أما امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد ستبدأ في اليوم 11 يونيو 2022 الموافق السبت.

لذلك نتمنى من جميع الأبناء أن يوفقوا في هذا العام، ومن المتوقع أن يكون هذه السنة حضورية بالكامل داخل الصفوف المدرسية، وهذا لأن الدولة عملت على إتمام جميع الإجراءات الاحترازية، بحيث حصل عدد كبير من الشعب على لقاح كورونا لكي يحد من انتشار هذا الفيروس داخل الجموع، لذلك تأكدوا أثناء الذهاب من عدم إعطاء أي طالب آخر أشيائكم الشخصية والتزموا بالتباعد، حتى تكونوا أمانين أثناء اليوم الدراسي، وفي نجاح وتفوق دائمًا إن شاء الله.