برنامج سكني خدمة السوق العقاري الجديدة لشراء الوحدات السكنية وبيعها 2021

خدمة السوق العقاري هي خدمة جديدة أطلقها برنامج سكني لمساعدة الأفراد من كافة العناصر العاملة في المجال العقاري سواء المشتري أو البائع أو المطور العقاري أو الوسيط العقاري وغيرهم من الأطراف التي لها علاقة ببرنامج سكني من أجل توفير الخدمات الإلكترونية التي تساعد الأطراف على تحسين الحصول على الخدمة وشراء المساكن اللازمة بطريقة سهلة.

برنامج سكني خدمة السوق العقاري الجديدة

يقدم برنامج سكني العديد من الخدمات المتعلقة بالسكن وخاصة للأسر المحدودة الدخل بالإضافة إلى العديد من المشاريع التي يقوم بها العديد من الجهات المختلفة والتي تعمل على توفير المساكن، والوحدات تحت الإنشاء، وقطع الأراضي التي يتم البناء عليها. ويقدم البرنامج مجموعة من الخدمات منها:

  •   منها التقديم على الوحدات والحجز، والأراضي السكنية.
  • معرفة العروض التي يتم الإعلان عنها من الأسعار المختلفة.
  • التعرف على جهات التمويل التي يمكن الحصول منها على الدعم.
  • يوفر البرنامج أيضاً المستشار العقاري وتقدم التصميم الهندسي للأراضي.
  • كما يوفر البرنامج تقديم رخص البناء للمستفيدين.

خدمة السوق العقاري

واحدة من الخدمات الهامة التي وفرها برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان حتى يتم توفير مجموعة من الخيارات السكنية التي يمكن أن يحصل عليها المواطن السعودي.

  • توفير التحول الرقمي الكامل في برنامج سكني والتي يمكن من خلاله الانتهاء من كافة الإجراءات بطريقة إلكترونية.
  • يتم توفير الدخول على الموقع الخاص ببرنامج سكني لكل من الوسطاء العقاريين، والمطورين وكافة الشركاء في برنامج سكني.
  • توفير منصة شاملة للخدمات السكنية في المملكة كما يتم توفيره على تطبيق سكني على الهواتف الذكية.

إنجازات برنامج سكني

يقدم برنامج سكني العديد من الوحدات السكنية التي تكون جاهزة والتي تحت الإنشاء بالإضافة إلى قطع الأراضي للبناء، وقد تم الإعلان عن استفادة ما يقرب من 124 ألف أسرة من خيارات وحلول البرنامج خلال عام 2021 وذلك في الفترة من يناير وحتى شهر يوليو 2021 وقد سكنت ما يزيد عن 97 ألف أسرة واستلمت منازلها بالفعل، ولذلك يعمل البرنامج على تطوير المنصة وتوفير كافة الخدمات وعرض الوحدات السكنية التي يمكن الحصول عليها بسهولة والتواصل بين البائع والمشتري.

التقديم على الوحدات الجاهزة برنامج سكني

يوفر برنامج سكني التقديم على الكثير من أنواع الوحدات السكنية ومنها الوحدات تحت الغنشاء والوحدات الجاهزة والفلل وغيرها ويتم التقديم من خلال موقع برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان أو من خلال مكاتب الخدمات الخاصة بالوزارة والتي تقدم كافة البيانات عن الوحدة ومكانها ومساحتها وقيمتها المالية وقيمة الدعم المقدم من الوزارة لمساعدة الفئات الأقل دخلاً في الحصول على مسكن.