التأشيرات الخضراء في الإمارات: الإعلان عن أنواع تأشيرات إقامة وعمل جديدة مع انتهاء عقود العمل

 التأشيرات الخضراء في الإمارات صرحت دولة الإمارات العربية عن أنواع مختلفة من تأشيرات العمل و الإقامة حيث تضم العديد من الفئات، وهذا ما تم ذكره خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد من قبل وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية، وذلك عند إعلان الحزمة الأولى من المشاريع الاستراتيجية والمبادرات من ضمن إطار مبادرة ” مشاريع الخمسين” التي أطلقت في دولة الامارات.

التأشيرات الخضراء في الإمارات

أُطلق نظام إقامة جديد من قبل وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية وأكد أن الحكومة قد قررت أن تطلق نظام إقامة جديدًا، موضحًا أنه عبارة عن مسار متكامل للإقامة يشمل الإقامات العادية والذهبية والخضراء.

مميزات وشروط التأشيرات الخضراء بالإمارات

أما عن “التأشيرات الخضراء” الجديدة للمغتربين فيسمح التقدم للعمل دون أن يكفلهم صاحب العمل، وتشمل الأشخاص حتى سن الخامس والعشرين  في تصاريحهم، وأعلنت الحكومة الإماراتية أنها ستسمح للأشخاص الذين فقدوا وظائفهم بالمكوس في البلاد لمدة يمكن أن تصل إلى 180 يومًا، و يمثل هذا دفعة كبيرة، حيث كانت معظم التأشيرات مرتبطة بعقود العمل، بحسب ما نقلت قناة روسيا اليوم.

 الفئات التي ستحصل على التأشيرات الخضراء

  • ووفق ما أعلن، سوف تمنح التأشيرات الخضراء في الإمارات لأفضل المتفوقين بما في ذلك المستثمرون و الطلاب وذوو المهارات المتخصصة ورجال الأعمال، كما تتقارب في بعض المزايا مما تمنحه الإقامة الذهبية.
  • كما حصل الآلاف على الإقامة الذهبية في الإمارات، وهم من فئات مثل المستثمرين والطلاب المتفوقين ورجال الأعمال والأطباء والمهندسين المتخصصين في الكمبيوتر والتكنولوجيا الحيوية والكهرباء والكمبيوتر والبرمجة.

وأخيرًا استطعنا أن نقدم لكم خلال هذا المقال معلومات وفيرة عن هذا الموضوع كما قمنا بتوضيح مميزات وشروط التأشيرات و الفئات التي ستحصل على التأشيرات الخضراء، ونتمنى أن يكون نال المقال إعجابكم.