رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس عبر موقع tazalom.emis.gov.eg

نستعرض معكم في هذا المقال رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة برقم الجلوس لجميع الطلاب والطالبات بالشعبة العلمية والأدبية، وذلك بعدما أتاحت وزارة التربية والتعليم إمكانية الحصول على نتيجة إعادة تصحيح ورقة إجابة الإمتحانات بشكل إلكتروني من خلال موقع tazalom.emis.gov.eg، والذي يمكن لكل طالب من خلاله الحصول على النتيجة بطريقة سريعة، وذلك في استجابة من وزارة التربية والتعليم لأولياء الأمور الذين طالبوا بإعادة تصحيح أواراق الامتحانات التي تمت بنظام بابل شيت.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن موعد فتح باب التقديم في تظلمات الثانوية العامة 2021 يدويًا لإعادة تصحيح أوراق الامتحانات. سيستمر حتى يوم السب القادم الموافق الحادي عشر من شهر سبتمبر وحتى يوم الخميس الموافق السادس عشر من الشهر الجاري. وذلك لإتاحة الفرصة كاملة لجميع الطلاب والطالبات في تقديم تظلمات على نتائج امتحانات الثانوية العامة 2021 – 2022. وفي السياق ذاته أوضحت وزارة التربية والتعليم أن رسوم طلب إعادة تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة سيكون مقابل 300 جنيه للمادة الواحدة. على أن يسترجعها الطالب مرة أخرى في حالة ثبوت درجات له. إضافة إلى ذلك اشترطت الوزارة ضرورة إحضار الطالب للبطاقة الشخصية الخاصة به.

وفي السياق ذاته طمأنت وزارة التربية والتعليم جميع الطلاب الذين يتخوفون من حذف أي درجات على المواد التي يرغبون بإعادة تصحيحها مرة أخرى. حيث أكدت الوزارة أن لن يتم حذف أي درجات للطالب في حالة عدم ثبوت أحقيته لدرجات أخرى. حيث تثبت درجات ورق الإمتحانات كما هيا في حالة إعادة التصحيح يدويًا إذا اقتضى الأمر ذلك.

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

وأضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن لجميع طلاب وطالبات المرحلة الثالثة الثانوية. الدخول إلى موقع التظلمات وتسجيل بياناتهم التي تمكنهم من إعادة تصحيح أوراق الامتحانات التي يرغبون في تصحيحها مرة أخرى، وذلك من خلال بتطبيق الخطوات التالية: