“الموارد البشرية” تُجيب عن سؤال المستفيدين متى نزول حساب المواطن لشهر اغسطس 2023؟

بعد أن تم صرف دفعة يوليو 2023 من حساب المواطن خلال الأيام الماضية لكافة المستفيدين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، قد بدأت التساؤلات من قبل المواطنين عن متى نزول حساب المواطن، وذلك للتعرف على موعد صرف الدفعات القادمة من الدعم والخاصة بشهر اغسطس 2023 القادم، حيث تُعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن كافة التفاصيل التي تخص صرف المستحقات المالية الخاصة بحساب المواطن من خلال الموقع الالكتروني الخاص بها.

متى نزول حساب المواطن

يعتبر حساب المواطن من أهم أنواع الدعم التي يحصل عليها المواطنين في المملكة العربية السعودية بصفة شهرية والذي تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الحكومة السعودية بصرفه للمواطنين المستحقين، حيث قد تم طرح بعض الشروط التي يجب أن تكون متوافرة في كل مواطن راغب في الحصول على المستحقات المالية الخاصة بحساب المواطن شهريًا.

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن سؤال المستفيدين متى نزول حساب المواطن، حيث قد قالت أنه في المعتاد وفي كل شهر يكون الصرف الخاص بالدعم في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ويتم استثناء هذا اليوم سواء كان التبكير أو التأخير في حال موافقة العاشر من الشهر الميلادي مع اي من أيام العطلة الرسمية والاجازات المقررة في المملكة العربية السعودية، ليكون صرف الدفعة الجديدة الخاصة بشهر اغسطس 2023 القادم في يوم الخميس الموافق يوم 10 من شهر اغسطس 2023 القادم، والذي يوافق يوم 23 من شهر محرم 1445 هـ.

الاستعلام عن صرف حساب المواطن

  • للاستعلام عن صرف الدفعات المالية قم بالدخول إلى موقع حساب المواطن.
  • سجل الدخول إلى الموقع، ويتم ذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  • بعد الدخول إلى الموقع الالكتروني سوف تتوفر أمامك مختلف الخيارات، ضمن جميع الخيارات المتوفرة امامك قم بالضغط على “حسابات المستفيدين”.
  • ضمن كافة الخيارات المقرر إتاحتها امامك اختر “استعلام حساب المواطن”.
  • سوف يطلب الموقع إدخال العديد من البيانات وإمكانية الاستعلام عن صرف الدفعات المالية، قم بإدخال رقم الهوية الوطنية والاسم وغيرها من البيانات المطلوبة.
  • تأكد من صحة البيانات التي ادخلتها ثم قم بالضغط على “استعلام”.