نتيجة تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلتين الأولي والثانية للعام الدراسي 2020/2021

تزامن مع تسجيل طلبات تسجيل الاغتراب، تصدرت نتيجة تقليل الاغتراب 2021، لطلاب الذين رشحوا لكليات بعيدة عن أماكنهم، هذا عبر موقع التنسيق الحكومي، حيث حرص طلاب وطلبات المرحلتين الأولي والثانية، البحث عن نتيجة تقليل الاغتراب 2021، من اجل تنسيق الكليات 2021.

زاد بحث الطلاب والطالبات عن موعد إظهار، نتيجة تقليل الاغتراب، كان عقب إغلاق باب تسجيل طلبات تقليل الاغتراب، مما يجعل الطلاب في حالة من التوتر والقلق، لمعرفة نتيجة تقليل الاغتراب، ما إذا كان تم رفضها أو قبولها.

” موعد نتيجة تقليل الاغتراب “

اهتم كثير من الطلاب بالمرحلتين الأولي والثانية من التنسيق بنتيجة تقليل الاغتراب، والتعرف علي موعد ظهور النتيجة 2021، الذي تم التصريح علي إعلانها بعد مرور 72ساعة، عقب انتهاء التسجيل من خلال بوابة الحكومة المصرية.

كما تم التصريح من أشخاص موثقة بوزارة التعليم العالي عن إمكانية، ظهور النتيجة من خلال يومي الثلاثاء أو الأربعاء من الأسبوع الحالي، حيث تم إطلاق حملة تقليل الاغتراب بدأ من يوم الأربعاء 8 سبتمبر، بالتزامن مع ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، لتدوم حتي الأحد الموافق 12 سبتمبر .

” قواعد القبول بتقليل الاغتراب “

  • يسمح لطالب الذي تم ترشيح لكلية خارج نطاقة الجغرافي، تحويل إلي كلية مناظرة لكلية التي تم اختياره لها، داخل النطاق الجغرافي له، ولا يشترط في هذه الحالة، حصول الطالب علي الحد الأدنى لتقديم بتلك الكلية، يتم قبول الطالب من بين الطلاب الراغبين في التحويل لكلية مناظرة.
  • هناك حالة اخري لقبول طلب تقليل الاغتراب، هي انتقال الطالب من كلية مناظرة إلي كلية تم ترشيحه له، داخل النطاق الجغرافي، ولكن الحد الأدنى لها اقل من الكلية السابقة.

” شروط تقليل الاغتراب “

يهتم العديد من الطلاب بالبحث عن الرابط الخاص بنتيجة تقليل الاغتراب، لمتابعة موعد إعلان النتيجة، الذي من المقرر إعلانها خلال الأيام القادمة، حيث يتم قبول طلبات تقليل الاغتراب في إطار الشروط التالية:

  1. حصول الطالب علي الحد الأدنى من درجات الكلية، المراد تقديم طلب تقليل الاغتراب لها، والتحويل لها، سواء بنظام الانتساب أو الانتظام .
  2. استيفاء جميع شروط وقواعد القبول بالكلية المناظرة،من اجتياز اختبار القدرات أو المقابلة الشخصية .