وزارة الهجرة والمهجرين: تم صرف منحة المليون ونصف 2021 رابط الاستعلام عن منحة العائدين وكشف بالأسماء المشمولين

ننقل لكم اليوم كافة المعلومات حول منحة المليون ونصف الخاصة بالعائدين من مناطقهم، وذلك بناءً على تصريحات وزارة الهجرة والمهجرين من خلال البيان الذي أعلنته الوزارة من خلال وكالة الأنباء العراقية(واع)، وإليكم “اسماء المشمولين بالمنحة الثالثة عشر “momd.gov.iq”وزارة الهجرة والمهجرين منحة المليون ونصف” وجاء البيان كالتالي.

بيان وزارة الهجرة والمهجرين 2021

وأوضح، أن “الوجبة شملت 6500 عائلة بحسب الأسبقية والأولوية”، مبيناً، أن “المنحة تشمل النازحين العائدين من النزوح الطارئ إلى المناطق المحررة في محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين، فضلاً عن كركوك وديالى وحزام بغداد”.

 اسماء “منحة المليون ونصف للعائدين” الوجبة 13

تم صرف المنحة لأكثر من ستة الآف وخمسمائة أسرة من النازحين وتم الصرف بناءً على الأسبقية من المتقدمين لطلب المنحة، وتم تحديد خطوات الاستعلام عن استحقاق المنحة، وطريقة للتسجيل بها من خلال خطوات بسيطة نتعرف عليها فيما يلي، ولكن دعونا نستكمل حديثنا عن المنحة أهميتها للعائدين بأنها تكون بمثابة عونًا لهم على المتاعب والمصاعب والظروف المعيشية الصعبة.

تفاصيل أعلان وزارة الهجرة والمهجرين يوم الأربعاء 15/09/2021

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين أنه ابتدأ  من إعلان الصرف أنه يتم صرف المنحة للعائدين، وإنه سوف يتم إعلان الأسماء الخاصة بالعائدين إلى مناطقهم على أن تكون المنحة متاحة للأسبقية، ومن المفترض أن يتم صرفها من خلال البطاقة الذكية لتكون بشكل إلكتروني منظم خالِِ من التعقيد، ويتيح وصول المنحة لمستحقيها بسهولة بدون عناء.

الوجبة الثالثة عشر”13″ للعائدين

هي عبارة عن وجبة مقدمة من خلال وزارة الهجرة للنازحين والعائدين إلى مناطقهم المحررة وتبلغ قيمتها الكلية حوالي مليون ونصف دينار، والجدير بالذكر أن البيان دعا العائلات المشمولة(المستحقة) للمنحة  بأنه يتم صرفها من تاريخه، وذلك عن طريق البطائق الذكية(كروت الفيزا)، وأكدت الوزارة استمراره صرف المنحة للدفعات المقبلة بعد تأمينها لجميع العائدين إلى منازلهم.

كيفية الاستعلام عن أسماء منحة المليون ونصف للعائدين 2021

وفر موقع وزارة الهجرة خطوات الاستعلام عن المشمولين بالمنحة،  وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى  موقع وزارة الهجرة والمهجرين العراقي.
  • انقر على ” أسماء منحة اللعائدين”.
  • تظهر قائمة منسدلة تحتوي على تفاصيل الوجبة الناتحة للمواطنين.

 أسماء المستحقين منحة المليون ونصف للعائدين 15/09/2021

يبرز الموقع قائمة المشمولين بالمنحة ومن خلالها يمكنك معرفة المستحقين وبالتالي تتمكن من معرفة هل إذا كنت من المشمولين بالمنحة أم لا.