وزارة الهجرة والمهجرين تعلن أسماء النازحين الحاصلين على منحة المليون ونص pdf

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين منذ أيام قليلة عن صرفها للوجبة رقم 13 من منحة المليون ونص المقدمة للنازحين أو العائدين إلى مناطقهم، حيث تم اختيار 6500 عائلة للحصول على هذه الوجبة اعتماداً على الأولوية والأسبقية في التسجيل، وتكمن أهمية المنحة في أنها مقدمة للنازحين الذين يعودون لمناطقهم المحررة من النزوح الطارئ، ولكن من هم الذين حصلوا على هذه الوجبة من المنحة؟

الوجبة 13 منحة المليون ونص

في يوم الأربعاء الماضي الموافق 15 سبتمبر 2021 نشرت وزارة الهجرة والمهجرين في العراق بياناً رسمياً جديداً مفاده أنه سوف يتم صرف الوجبة الثالثة عشر من المنحة التي تقدمها الوزارة للنازحين أو العائدين من محافظات العراق المختلفة إلى المناطق المحررة، وقد ضمت المحافظات التالية: محافظة الأنبار، محافظة نينوي، محافظة حزام، محافظة صلاح الدين، محافظة بغداد، وأيضاً محافظة كركوك.

وفي هذا الإطار صرحت الوزارة في بيانها أن العوائل العائدين يمكنهم الاستعلام عن الأسماء المستحقة للحصول على هذه الوجبة من المنحة بعد انتهاء البيان مباشرة، وصرف المبالغ النقدية التي تقررها الوزارة عن طريق البطاقة الذكية بعد الانتهاء مباشرة من تأمين التخصصات المالية الخاصة بالدفعات القادمة.

أسماء المشمولين بمنحة الوجبة الثالثة عشر للنازحين 

أتاحت وزارة الهجرة والمهجرين إمكانية الاستعلام عن أسماء منحة المليون ونص للنازحين للوجبة الثالثة عشر، ويمكن الاستعلام من خلال عدة طرق إما عن طريق الدخول على رابط موقع وزارة الهجرة والمهجرين الإلكتروني الرسمي.

أو من خلال تنزيل ملف أسماء المشمولين بمنحة الوجبة الثالثة عشر للنازحين بشكل مباشر، وبعد فتحه يمكن البحث من خلال الاسم أو رقم البطاقة الذكية الخاص بك.

كما أن الوزارة تعتزم النية بخصوص توزيع المنح على جميع العوائل بصورة دائمة بعد أن يحصلوا على جميع الأموال الكافية، بالإضافة إلى إقرار الموازنة التي سوف تتم في العام القادم، حيث أن هذه المنحة تأتي في إطار جهود وزارة الهجرة والمهجرين للحد من المعاناة التي يتعرض لها النازحين والمتضررين، بالإضافة إلى تحسين الأوضاع المعيشية لهم.

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين في وقت سابق أيضاً أنها قد قامت بإغلاق حوالي 90% من المخيمات الخاصة بالنازحين وقامت بتأمين عودة الآلاف من الأسر النازحة بشكل طوعي على مستوى جميع المحافظات من أصل 174 مخيم، حيث بلغ عدد الأسر النازحة العائدة إلى أماكن سكنها الأصلي حوالي 577 ألف أسرة.