شروط المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعي

هناك العديد من شروط المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي قد صدقت عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية لصرف مستحقات المعاش في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الفئات المستحقة لهذا البرنامج لجميع المتقدمين من المواطنين السعوديين فقط، حيث يمكن لكبار السن والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة التقديم إلكترونياً بدون الحاجة للتوجه إلي فروع وكالة الضمان الاجتماعي، المنتشرة في العديد من المحافظات علي مستوي المملكة العربية السعودية.

شروط المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي

وقد قامت وزارة العمل الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من قبل بالإعلان عن الشروط الواجب توافرها في المستفيد من تلك المساعدة التي ينبغي توافرها في هذا الشخص ولا يمكن الحيد عنها بأي حال من الأحوال وذلك رغبة من الوزارة في إيصال الدعم الحكومي والمساعدات إلي مستحقيها في جميع المدن والمناطق بالسعودية.

فان الجدير بالذكر يمكن التقديم في هذه المساعدة المقطوعة إلكترونيا عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال منصة التقديم  المخصصة لوكالة الضمان الاجتماعي وفقا للضوابط والشروط، فمن ضمن الشروط الواجب توافرها في الشخص الذي يريد التقدم إلكترونيًا للحصول علي المساعدة المقطوعة.

  • أوضحت الوزارة سن التقديم حيث اشترطت علي المستفيد من تلك المساعدة ألا يقل عمره عن 35 عاما بأي حال من الأحوال.
  • أن يكون المتقدم مواطنا سعوديا من فئة محدودي الدخل ومقيما بشكل دائم بالأراضي الحجازية.
  • لا يسمح للمغتربين داخل السعودية بالتقدم علي هذا البرنامج فقط للسعوديين والسعوديات.
  • لابد للمتقدم ألا يتخطى بأي حال من الأحوال الحد المانع للصرف.
  • إلا يكون الشخص المتقدم لهذا البرنامج سجل تجاري أو أرض زراعية.
  • الجدير بالذكر أن مبلغ المساعدة قد تم الإعلان عنه عبر موقع الوزارة وهو يتراوح ما بين 10000 ريال و 30000 ريال سعودي سنويا.
  • في النهاية يجب علي الشخص المتقدم أن يوافق على شروط البرنامج كاملة والالتزام بها.

بهذا أكون أوضحت لكم متابعي موقع مصر مكس الإخباري شروط التقديم على المقطوعة في الضمان الاجتماعي لجميع الفئات المستفيدة التي يمكن لهم الاطلاع علي الشروط والضوابط من خلال النقاط السابقة كما هو موضح لكم داخل هذا المقال.