اشترى أحمد أرنبين كتلة أحدهما ٤٥٦ كجم وكتلة الآخر ٥١٢ كجم فكم كيلوجراما يزيده كتلة الثاني؟

قام الكثير من الأشخاص بالبحث عن سؤال اشترى أحمد أرنبين كتلة أحدهما ٤٥٦ كجم وكتلة الآخر ٥١٢ كجم، فكم كيلوجراما تزيد كتلة الثاني على الأول؟، الذي يتطلب عليهم التفكير الجيد لكي يتمكنوا من الحصول علي الإجابة الصحيحة، وسوف نتناول في هذا المقال الإجابة عن هذا السؤال وذكر طريقة الحل.

اشترى أحمد أرنبين كتلة أحدهما ٤٥٦ كجم وكتلة الآخر ٥١٢ كجم، فكم كيلوجراما تزيد كتلة الثاني على الأول؟

  • إذا قام أحمد بشراء أرنبين ووجد أن لكل أرنب منهم كتلة مختلفة عن كتلة الآخر، بحيث أن الأرنب الأول كانت كتلته ٤٥٦كجم، والأرنب الثاني بلغت كتلته ٥١٢، والسؤال هنا ما هي العملية الحسابية التي تناسب هذا النوع من المسائل.
  • في وجود مثل هذه المسائل يجب علي الطالب أولا تحديد العملية الحسابية التي يستخدمها في معرفة الفرق، وفي هذا السؤال تزيد كتلة الأرنب الثاني عن الأرنب الأول، ولمعرفة مقدار الزيادة بينهم نقوم باستخدام عملية الطرح.
  • ٥١٢- ٤٥٦ = ٥٦ كجم، لقد قمنا باستخدام عملية الطرح وكانت الإجابة ٥٦ كما موضح، وهذا يدل أن الأرنب الثاني أكبر من الأرنب الأول بفرق ٥٦ كيلوجرام.

العمليات الحسابية

  • توجد العديد من العمليات الحسابية المستخدمة في حل المسائل وبعض الموضوعات المتعلقة بحياتنا اليومية، فقد نستخدم العمليات الحسابية بحياتنا بشكل مباشر وغير مباشر، فقد نقوم باستخدامها في عمليات البيع والشراء وغيرها من المعاملات الحياتية المختلفة.
  • تتعدد هذه العمليات وتختلف أنواعها فمنها عملية الجمع، الطرح، القسمة، الضرب، وتعتبر عملية الطرح في العملية المستخدمة في المثال التي سبق وتم حله.
  • نستخدم هذه العملية لمعرفة الفرق بين القيم المختلفة، وطرح القيم من بعضها حتي يتم الوصول إلي أرقام رياضية واضحة وبسيطة، وفي هذا المثال السابق قمنا بطرح القيمة الأصغر من القيمة الأكبر وتمكنا من الحصول علي الفرق بينهم بكل بساطة.
  • توجد العديد من العمليات الحسابية الأخرى التي لا تقل أهمية عن العملية المستخدمة.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن أحد العمليات الحسابية وذكر طريقة حل السؤال الذي يرغب بعض من الطلاب في معرفة كيفية الإجابة عنه.