موضوع تعبير عن اليوم الوطني للأطفال وأهميته وتاريخ الاحتفالات بالمملكة

إحدى المواضيع الهامة التي تزرع حب الوطن داخل كل الأطفال هو الاحتفال باليوم الوطني، وتبين لهم أشكال الانتماء لبلادهم، كما أن هذه المناسبة تعد من المناسبات الوطنية التي يتم الاحتفال بها في كل عام، ولكن في هذا العام تكون الذكرى 91 لتحرير المملكة تحت لواء قائد من أفضل القواد وهو الملك عبد العزيز، وخلال المقال سوف نعرض مجموعة من المواضيع التي عبر فيها الأطفال عن حبهم لليوم الوطني السعودي، وانتمائهم لبلدهم الحبيب.

تعبير عن اليوم الوطني للأطفال

  • سوف أبدأ تعبير في هذا اليوم بكل حب واعتزاز، وفي اللحظة التي بدأت فيها بكتابة أولى كلماتي شعرت بالحب والاعتزاز والفخر بوطني الحبيب على كل ما قدمه لشعبه طوال 91 عام، وما فعله لكي يبقى كل أبنائه في أمن بعيد عن الأهوال.
  • وسالفًا بدأ أجدادنا في تشييد هذا الوطن بدمائهم، وبذلوا قصارى جهدهم في سبيل راحتنا اليوم.
  • وعلى الرغم من عظمة المهمة وثقلها على عاتقهم، إلا أنه تمكن كل منهم من إعطاء وطنه الأولوية، ودافعوا عنه بقلوبهم قبل دمائهم.
  • وربما نعرف نحن- أبناء اليوم- الدور الذي قام به أجدادنا طوال السنوات الماضية، وفي الوقت الذي تفرقت فيه كل القبائل العربية.
  • وكانت الخلافات هي المسيطرة قرر مليكنا ومؤسس دولتنا الحبيبة بجمع كل هذه القبائل، ولم شملها، وتصبح البلاد كأنها جسد واحد.
  • حيث قاد الملك حملة كاملة وصلت مدتها إلى ثلاثين عام حتى يوحد نجد والحجاز تصبح المملكة دولة شاملة تضم أبناءها تحت كتفها، ومن وقتها إلى الوقت الحالي لم ينس أي مواطن في المملكة الاحتفال باليوم الوطني.
تعبير عن اليوم الوطني للاطفال
تعبير عن اليوم الوطني للاطفال

مقال تعبير عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

وربما كل طفل يستيقظ اليوم يرى بلده نموذج مميز للعديد من البلدان، وأن اليوم الوطني لا يعد مثل غيره من الأيام.

ولكنه يوم النصر والعزة لكل شخص يعيش في هذه البلد الحبيب، لذلك أصبحت المشاركة في احتفالات هذا اليوم أمر واجب لا مفر منه.

وأخيرًا يحمد الله كل أطفال المملكة بأن الله من عليهم بوجودهم في بلد مثل هذه البلد الكريم، التي لم تترك فرصة للدفاع والمحاربة من أجل أن يتم لم شمل مواطنيها في كل أرجاء البلد، واستطاعت أن تصل لأهدافها بفضل أبنائها البواسل.