موعد المولد النبوي الشريف 2021 ومظاهر الاحتفال به في مصر

الاحتفال بالمولد النبوي في كل عام هو أهم ما يشغل الكثير من المسلمين، حيث أن هذه المناسبة تعتبر من ضمن المناسبات الهامة لكل المسلمين حيث يتم توزيع الحلوى في الشوارع، وعلى الأقارب والأصدقاء، ومع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف 2021 يبحث العديد من المسلمين عنه من خلال محركات البحث، وفي هذا الصدد سوف نوضح المواعيد بالإضافة إلى مظاهر الاحتفال المميزة.

توقيت المولد النبوي الشريف 2021

وبحسب كل الأخبار التي تم تداولها من قبل هيئة البحوث فإن موعد المولد النبوي الشريف سوف يكون يوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر المقبل، وفي التاريخ الهجري هذا يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1443.

موعد أجازة المولد النبوي الشريف 2021

وفي شهر أكتوبر سوف يحصل كل الموظفين في القطاعات الحكومية الخاصة على إجازات مدفوعة الأجر لكل العاملين، وهذا وفق لقانون الخدمة المدنية رقم 81 في عام 2016.

ولكن بحسب قرار مجلس الوزراء فإنه سوف يتم ترحيل أي إجازة رسمية خلال منتصف الأسبوع إلى نهاية الأسبوع حتى يحصل العاملين على ثلاثة أيام إجازة متتالية، ولهذا السبب سوف تكون الإجازة يوم الخميس الموافق 21 .

"<yoastmark

طقوس الاحتفال بالمولد النبوي

وبعد معرفة موعد المولد النبوي الشريف 2021 سوف يبدأ العديد من المسلمين في تحضير الطقوس في هذا اليوم، وأهمها هو شراء الحلويات المميزة مثل الحمصية والسمسمية، وعرائس المولد، وغيرها من الألعاب التي يتم شرائها للأطفال، وتبادل علب الحلوى بين الأصدقاء والجيران والأهل لمشاركتهم شعور السعادة والفرح.

كما أن الاحتفال بهذا اليوم من الأعمال التي يقبلها الله من عباده وتقربهم إليه، حيث انه على حسب الفتاوى التي كانت في مناسبات سابقة أن الاحتفال بمولد النبوي من أعظم الأعمال والقربات إلى الله عز وجل، حيث أن الرسول كان يصوم يوم الاثنين ويقوم هذا يوم ولدت فيه.

وفي النهاية وبعد معرفة موعد المولد النبوي الشريف لا بد على كل مسلم أن يجهز نفسه من أجل الاحتفالات المميزة في هذا اليوم، والاحتفال بمولد نبي الأمة صلى الله عليه وسلم، ومشاركة كل مسلم في هذا الاحتفال أمر واجب، ومن تمام الإيمان.