تردد قناة مصر التعليمية على النايل سات 2021

تسعى وزارة التربية والتعليم دائمًا إلى النهوض بالدولة ونشر التعليم في كل مكان، لذلك تعاونت مع وزارة الإعلام، وقاموا بإنشاء بعض القنوات التعليمية، لذلك نجد الجميع يبحث عن تردد قناة مصر التعليمية من أجل مراجعة المقررات الدراسية التي تعرض عليها.

قناة مصر التعليمية

تعد قناة مصر التعليمية من أفضل القنوات التي تعرض على النايل سات، حيث أنها تتبع لوزارة التربية، والتعليم، وقد تم إنشائه من أجل مساعدة الطلاب على استذكار دروسهم، ومراجعة المناهج الدراسية.

ولذلك نجد أن الإقبال على تردد قناة مصر التعليمية كثير للغاية هذه الأيام تزامنًا مع اقتراب الدراسة، لذلك نجدهم يسجلون جدول بمواعيد شرح الدروس التابعة سنتهم الدراسية من أجل متابعتها في أوقاتها لمذاكرة المناهج والاستعداد للاختبارات.

تردد قناة مصر التعليمية
تردد قناة مصر التعليمية

أقسام قناة مصر التعليمية

قامت وزارة التربية والتعليم بتقسيم محتويات تلك القناة على قناتين هما: مصر التعليمية الأولى، ومصر التعليمية الثانية، حيث يتوفر في القناتين شرح كامل لجميع الدروس والمقررات الدراسية الخاصة بجميع الأعمار.

وتعرض القناة الأولى مناهج الثانوية والجامعات، أما القناة الثانية فهي تعرض المناهج الخاصة بالطلاب من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي، وتردد قناة مصر التعليمية كما يلي:

  • اسم القناة: EDU
  • التردد: 11747.
  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • الاستقطاب: أفقي.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ: ⅚.

ما تعرضه قناة مصر التعليمية

تعرض قناة مصر التعليمية العديد من المناهج التابعة لوزارة التربية والتعليم، حيث أنها تضم نخبة كبيرة من المعلمين يقومون بتقديم أفضل الشروحات للطلاب

من خلال الشرح والدورات المكثفة في جميع المراحل الدراسية، وذلك من أجل تحقيق التباعد الاجتماعي، ومحاربة غلاء الدروس والكتب الخارجية، وتوفير الأموال التي يضعها الآباء في الدروس الخصوصية.

وهي تهدف إلى تعليم الطفل الاعتماد على نفسه من خلال البحث على القناة وتشغيلها في موعد المقررات الدراسية الخاصة بعمر.

وفي الختام يمكننا القول إن قناة مصر التعليمية هي بديل الدروس الخصوصية، حيث أنها تساعد الطلاب على التعلم وتوفر لهم مدرسين متخصصين يبسطوا المواد على الطلاب.