شروط اعفاء قرض الراجحي 1443 وكيفية التقديم علي طلب الإعفاء من سداد القروض المطلوبة

يعتبر التقديم علي طلب اعفاء قرض الراجحي من المشكلات الرئيسية التي يواجها المواطن السعودي في الأيام الحالية، حيث يوجد بعض المواطنين المتعثرين في سداد القروض وذلك بسبب ما واجهه العالم بأكمله من انتشار جائحة كورونا التي أدت إلي وقوف الحياة العملية وإصابة العديد من المواطنين بالعجز والركود، بالإضافة إلي غلق حدود الدول مما أدى ذلك إلي تدهور الأحوال الاقتصادية، وقد قامت الحكومة السعودية بالتعهد علي توفير حياة كريمة لأبنائها، لذلك قامت بتقديم القروض المتناسبة مع الشريفة الإسلامية.

اعفاء قرض الراجحي

توجد بعض الشروط التي وضعها بنك الراجحي لكي يتمكن المتقدم علي طلب الإعفاء من الحصول علي اعفاء قرض الراجحي، حيث قام هذا البنك بتقديم مبالغ متنوعة حسب رغبة الجميع وذلك لكافة المقيمين داخل المملكة العربية السعودية عن طريق برامج تمويلية متنوعة.

تتمثل شروط الإعفاء من السداد في الآتي، أن يكون تم ضياع المبلغ المستحق بسبب العجز الكلي، يتم سقوط الدفع للمستفيد في حالة التنفيذ، بالإضافة إلي إصابة المتقدم بصورة من صور الإعاقة التي لا يستطيع بسببها السداد أو إصابته بالحوادث والكوارث الطبيعية.

كيفية التقديم علي طلب الإعفاء من سداد القروض

توجد بعض الخطوات التي يلزم اتباعها حتي يتمكن المتقدم من الحصول علي الإعفاء بشكل سليم، حيث يقوم المتقدم بالتواصل مع الموقع الرسمي لبنك الراجحي الخاص بتقديم طلب إعفاء من سداد القروض.

يجب أن يمتلك المتقدم نسخة من الهوية الوطنية التابعة له، وتقديم جميع المستندات التي تثبت أن المتقدم مقيم داخل المملكة العربية السعودية، ثم يقوم بتقديم جميع المستندات التي توضح قيمة الراتب الشهري والحياة العملية من جهة العمل، ثم يقوم بالضغط علي زر تقديم طلب تنازل.

خطوات طلب إعفاء قرض بنك الراجحي 

  1. قم بتسجيل الدخول الي موقع مصرف الراجحي من خلال هذا الرابط.
  2. بعد ذلك قم بتقديم صورة من الإثباتات الشخصية الخاصة بالمواطن السعودي، أو تقديم صورة الإقامة، لكي يتم الوثوق به من جهة المصرف وإعطائه أو تلبية خدماته.
  3. احضار  خطاب من جهة التي يعمل بها، للحصول على طلب الإعفاء، التي تشمل كل من المسمى الوظيفي والراتب الشهري.

يعتبر هذا البنك من ضمن البنوك الإسلامية تم تأسيسه في عام 1957، وأصبح من أهم البنوك داخل المملكة، يقوم بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين داخل المملكة والمطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية، وتم إطلاق هذا البنك حملة بغرض مساعدة المواطنين علي تحمل صعاب الحياة وهي إعفاء المتعثرين من سداد القروض ، وذلك من خلال الشروط التي يجب توافرها في المتقدم حتي يتم قبوله.