أهم فعاليات معرض expo 2020 بدء العد التنازلي “Biggst Fastival Ever” دبي تستعد لإبهار العالم

معرض expo 2020 تجربة من التجارب الاستثنائية التي يشاركها العالم أجمع مع دولة الأمارات أو تحديدًا دبي، ويأتي هذا في إطار انطلاق معرض أكسبو دبي، هذا الحدث الذي سينطلق في العالم العربي للمرة الأولى لتكلل مجهود عشر سنوات من المجهود المبذول لهذا الصرح العظيم الذي يعد نقلة تاريخية في الشرق الأوسط.

معرض expo 2020

راهنت دبي على هذا الصرح منذ أن قامت بإعلان استضافتها للمعرض عام 2013، وأن هذا المعرض ستجتمع فيه الرؤى وجميع تطلعات المستقبل، وبذلت الإمارات كل غالي ونفيس من موارد بشرية وموارد مالية وتسخير جزء كبير من مؤسسات الدولة للعمل على طرح خطط وبنيه تحتية سليمة لاستقبال معرض expo 2020 على أرض الإمارات.

واليوم تحصد دبي ثمرة مجودها العظيم وتفي بوعدها، وسينطلق الحلم المنتظر، والذي سيشكل المستقبل للأجيال القادمة ليرى النور لأول مره في دبي، وجديرًا بالذكر أن هذا المعرض تكلف مليارات، وتم العمل فيه بروح الجماعة وهذا من أجل مستقبل مشرق وتنمية مستدامة تنطلق من دبي للعالم أجمع.

معرض expo 2020 به الكثير من الدروس والعبر التي يجب أن تدرس لجميع الأجيال أهم هذه الدروس التخطيط المبكر السليم لضمان نجاح المشروع المخطط له، والعمل عللا قلب رجل واحد لتحقيق الأهداف التي نرجوها، وأن جميع التحديات والصعاب تلين أمام الإرادة الحرة، والصبر لأنه كان وقود معرض expo 2020وأيضًا تنمية روح التطوع لأن تطوع الشباب بكافة الشرائح وهو الأمر الذي ساهم في إنجاح المعرض، وكان هذا المعرض شاهدًا على روح الشباب وحسن عملهم وتخطيطهم.

من الرسائل التي ينشرها مهرجان expo 2020 هو السلام لكل العالم، ونشر الحب والتعايش بين جميع البشر، وأنه يجب أن ينتشر الحب والوئام بين الجميع، إن هذه الدروس سيورثها إكسبو للأجيال من أجل مستقبل أفضل لتدور عجلة التنمية والتطوير.

وأن إكسبو سيضم أجنحة من جميع أنحاء العالم لتبين نظرتها المستقبلية، وتستعرض ثقافتها وعاداتها، وكي تبهر العالم بمدى التقدم التكنولوجي التي وصلت لها هذه البلاد، وذكر أنه بلغ عدد البلدان المشاركة 200 بلد من كافة انحاء العالم.