الآن يمكنك الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي لمعرفة المقبولين من خلال رابط الوزارة الرسمي

تم الانتهاء من التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي حيث أنه تم سحب كراسات شروط الشقق امن مكاتب البريد، وذلك وفق المرحلة الثانية من المبادرة التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ” سكن لكل المصريين” التي تهدف إلى تعزيز وتوفير الوحدات السكنية لكل المصريين، حتى يتمكن المواطن من امتلاك مسكنه الخاص، ومن بينهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

أتاحت رابط وزارة الاسكان للاستعلام عن نتائج الشقق السكنية التي تم التقديم عليها من خلال مكاتب البريد تبعصا لمبادرة سكن لكل المصريين وقام المتقدمين بدفع المقدم والبالغ 5000 الاف جنيه، والجدير بالذكر أنه تم بيع 1110 كراسة للمستفيدين.

شقق الإسكان الاجتماعي

 استمرت عمليات سحب كراسات الشروط من قبل المواطنين حتى يوم 23 من شهر سبتمبر الحالي، عن طريق مكاتب البريد المميكنة فى المحافظات التي طرحت بها الإسكان الاجتماعي والجدير بالذكر إنها لا تتوفر بكافة المنافذ، وهناك شكوى بأنها كانت محدودة ولا يوجد عدد كافِِ وإنها تتوفر في مكاتب البريد الأساسية أي في المدن.

ونستعرض لكم خلال السطور التالية كافة المعلومات، التي يبحث عنها المواطنيين عن الشقق السكنية لمحدودي الدخل ضمن الصندوق، ودعم التمويل العقاري.

حيث بلغت كراسة الشروط لمحدودي الدخل 125 جنيه مع وجود المصاريف الإدارية، وأيضاً سداد المقدم جدية بالحجز قيمته 10% من ثمن الوحدة.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي

طرحت أماكن الشقق المقدمة من صندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري بعدد من المحافظات، والمدن التي تتمثل في ” المنيا – كفر الشيخ – الغربية – أسوان – الإسكندرية – قنا – الإسماعيلية – المنوفية – الفيوم – شمال سيناء – الشرقية – بني سويف – الوادي الجديد – الاقصر – البحيرة – مطروح – سوهاج”.

شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي

_ الشرط الأول يكون أن يحصل المتقدم على شقق الإسكان  لمحدودى الدخل، أن لا يكون  سبق له تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو الأسرة سواء “الزوج – الزوجة – الأولاد القصر” وذلك أي كان نوع المدنية الجديدة أو المحافظة إذا كانت كانت في ملكيته أو قد تنازل عنها لشخص آخر أو قد قام بالاشتراك بها مع آخرين أو قد قام بالتنازل عنها للأسرة أو الغير.

_ لا يكون القائم بالتقديم أو الأسرة من “الزوج – الزوجة – الأولاد القصر” قام بالاستفادة من قرض تعاوني أو أي دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم بها للدعم على للحصول بالوحدة السكنية، أو  يكون من الملاك  لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.