بعد عطل فيس بوك وإنستجرام وواتساب تعرف على طرق لاستثمار وقتك بشكل أفضل

بعد حدوث العطل العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وانستجرام وواتساب وكذلك تويتر في بعض المناطق في العالم لعدة ساعات، قد يُصاب مدمني هذه المواقع بالملل والفتور، ولكن هذه فرصة رائعة كي تستمتع وتستفيد بوقت من خلال القيام بأنشطة يومية أخري، كالقراءة أو تعلم مهارات جديدة، أو التطرق لمشاهدة محتوي مفيد يمدك بالطاقة الإيجابية ويحفزك بعيداً عن الروتين اليومي والتصفح الغير مجدي لمواقع التواصل الاجتماعي.

مواقع التعلم

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تساهم في التعلم عن بعد منها منصة إدراك وبنك المعرفة وغيرهما يمكنك الولوج اليهم كي تنمي مهاراتك ومعلوماتك، سواء في الدراسة الأكاديمية أو في عملك، كي تستثمر وقتك بشكل أفضل.

قنوات يوتيوب مفيدة

تتعدد اهتمامات متابعي يوتيوب فهناك من يتوجه إلى القنوات المفيدة التعليمية والتي تقدم معلومات قيمة، والبعض الأخر يتابع قنوات التسلية والدعابة وهناك من يبحث عن مشاهدة قنوات الخوارق والغرائب، مثل قناة ناشيونال جيوجرافيك وغيرها.

قراءة الكتب

القراءة تغذية للعقل والروح لذا عليك باستثمار  وقتك في القراءة كي تزيد من معلوماتك، فليس هناك شئ الآن تهدر به وقتك.

ممارسة الرياضة

الرياضة مفيدة جداً للجسد والحفاظ على النشاط، فيجب ممارستها بشكل منتظم ودوري، ولكن مع إدمان مواقع التواصل الاجتماعي أصبع الكثيرون لا يقبلون على ممارسة الرياضة بشكل دائم، وتضييع أوقات فراغهم في التصفح والمحادثات الكتابية التي لا جدوى منها، غير أنها تهدر الوقت الذي يمكن استغلاله بشكل أفضل في بناء جسم سليم نشيط يستطيع القيام بأعماله اليومية بشكل جيد.

فوائد استغلال أوقات الفراغ

الوقت ثمين ويجب استغلاله بشكل جيد إليكم بعض فوائد استغلال الوقت:
  • يزيد استغلال الوقت بشكل سليم من زيادة ثقة الفرد بنفسه وانه يستطيع إنجاز أعمال كثيرة فيعتز بذاته.
  • يمكن للشخص أن يكتشف مواهبه وهواياته المفضل ويمارسها خلال وقت فراغه ويستطيع أيضاً أن يطورها.
  • ينمي قدراتها في أوقات الفراغ الأمر الذي لا يستطيع فعله خلال ساعات العمل الطويلة.
  • تحسين العلاقات الاجتماعية والتواصل مع أفراد العائلة والأصدقاء بشكل جيد.
  • الحد من توتر وضغوطات العمل وإيجاد وقت كافي للاسترخاء ونيل قسط من الراحة.