عاجل توقعات المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس اليوم في مكة والمدينة

أعلن المركز الوطني للأرصاد اليوم الجمعة الموافق 2024/1/26، عن حالة الطقس المتوقعة على مكة والمدينة، وعدة مناطق أخرى، والتي تفيد استمرارية هطول الأمطار الرعدية، مصحوبة برياح شديدة مثيرة للأتربة، ومن خلال توقعات المركز الوطني للأرصاد، فهناك احتمالية لتكون الضباب على أجزاء في تلك المناطق المعلنة، داعياً إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، والبقاء في الأماكن الآمنة من الرياح والأتربة.

حالة الطقس على مكة والمدينة وعدة مناطق أخرى

وقد أوضح مركز الأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة و المستمرة اليوم الثاني على التوالي، والتي تشمل مناطق من جازان، الباحة، عسير، القصيم، مكة، والمدينة المنورة، الجوف، تبوك، الحدود الشمالية وأجزاء من الشرقية والرياض، مع احتمالية في تساقط البرد الخفيف على مناطق من مرتفعات تبوك تشمل منطقة الظهر، علقان، جبل اللوز، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في عدة أجزاء من غرب ووسط المملكة.

توقعات المركز الوطني للأرصاد على منطقة الرياض

 وفق توقعات مركز الأرصاد فإن حالة الطقس المتوقعة اليوم على الرياض، في مناطق الدوادمي، الرين، القويعية، عفيف والتي تشمل المناطق المفتوحة والطرق السريعة، هبوب الرياح المثيرة للغبار والأتربة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية (1-3) كم.

توقعات المركز الوطني للأرصاد على البحر الأحمر

وفق تقرير مركز الأرصاد تكون الرياح السطحية، من شمالية إلى شمالية غربية بسرعة  تصل إلى 25-50 كم/ساعة، وذلك على الجزء الشمالي و والجزء الأوسط ، كما تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية، بسرعة  تصل إلى 15-45 كم/ساعة، وذلك على الجزء الجنوبي، بينما حالة ارتفاع الموج تم تسجيلها من متر ونصف إلى مترين ونصف، في حين حالة البحر متوسطة الموج إلى مائج.

حالة الطقس على الخليج العربي

وقد أفادت توقعات المركز الوطني للأرصاد، أن الرياح السطحية سجلت من شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وذلك على الجزء الشمالي، ومن جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وذلك على الجزء الأوسط والجنوبي.