ولي العهد يعلن عن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار بقيمة 12 تريليون ريال “رؤية المملكة 2030”

الاستراتيجية الوطنية للاستثمار أطلقها الأمير بن سليمان، والذي أعلن أن قيمة هذه الاستثمارات سوف تزيد عن مبلغ 12 تريليون من الريالات السعودية، وهذا المبلغ سيتم ضخه في الاقتصاد المحلى حتى استهلال عام 2030م، وقد أوضح معاليه أن هذه الاستراتيجية هامة حتى يحقق المسئولون أهداف البرنامج رؤية المملكة 2030، وقد قال سياداته حرفيًا:

“إن بلادنا لديها مقدرة استثمارية كبيرة، ونحن سوف نعمل على تطور اقتصادنا، ونرغب في أن نكون جزءًا من الموارد المضافة لبلادنا الحبيبة”.

الاستراتيجية الوطنية للاستثمار

استمر ولي العهد السعودي الأمير/ محمد بن سلمان في حديثه عن الاستراتيجية الجديدة، موضحًا سيادته أن المملكة السعودية سوف تسعى بكامل طاقتها لاستغلال نقاط قوتها الاقتصادية، والتي أنعم الله بها عليها، حتى تظل في موقع استراتيجي هو الفريد من نوعه.

أهداف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار

من حديث ولى العهد فقط سلط الضوء على أهداف تلك الاستراتيجية، وما سوف تسهم به من إيجابيات للاقتصاد الوطني، وأهدافها كما يلي:

  • تحقيق الأهداف الخاصة بالبرنامج الذي تم إطلاقه من قبل تحت اسم رؤية المملكة 2030.
  • مساعدة القطاع الخاص في أن يشارك في الإنتاج المحلى بنسبة 65% من قيمة الإجمالي.
  • دعم وتنشيط الاستثمار الأجنبي في المملكة، حتى تصل مساهمات هذا الاستثمار لنسبة 7% من قيمة الناتج المحلي.
  • العمل على ارتفاع معدل الصادرات التي تندرج تحت مسمي الغير نفطية من نسبة 6% لتصل إلى 50%.
  • ومن أهداف هذه الاستراتيجية أيضًا تقليص نسبة البطالة في المملكة لتصل إلى 7%.
  • وكل الأهداف السابق ذكرها تعمل معًا حتى تصبح السعودية، واحدة من أصحاب المراكز القيادية المتقدمة في العالم، لتكون واحدة من بين المراكز العشرة الأولى في المؤشر العالمي التنافسي عند قدوم عام2030.

محاور الاستراتيجية الوطنية

وقد استكمل الأمير بن سلمان توضيح محاور الاستراتيجية، وأهدافها، وكيف أنها تعمل على مساعدة المستثمرين داخل المملكة للمساهمة في تطوير اقتصادها.

كما أنها تعمل على توفير أكثر من حل للتمويل، وتنشيط المنافسة بين المستثمرين.

وتلك الاستراتيجية كذلك تساهم في سهولة الاندماج بين القطاع الخاص والحكومي كذلك، حتى يتمكن القطاع الخاص من إثبات مكانته في المجتمع السعودي، ويساهم بشكل فعال في الاقتصاد وإتاحة فرص عمل للشباب.