ابل تطرح موعد ماك بوك m1x برو تعرف على MacBook m1x Pro سعره و مواصفاته

أطلقت الشركة العالمية آبل جهاز حاسوب محمول جديد وهو ماك برو 2021، يمتلك العديد من المميزات المتطورة والتقنيات الجديدة، كما أن له تصميم احترافي وهذا الجهاز يتوفر بثلاثة أشكال مختلفه في الحجم والمواصفات والمميزات، كما عودتنا شركة آبل بتقديم كل ما هو جديد لعملائها سوف تكون النسخة الأولي من الجهاز عباره عن جهاز صغير بحجم 13 بوصة، أما النسخة الثانية فسوف تكون 15 بوصة و بحجم متوسط، بينما النسخة الكبيرة سوف تكون بحجم 16 بوصة.

ابل تطرح موعد ماك بوك m1x برو تعرف على سعره و مواصفاته

طرحت شركة أبل موعد ماك بوك m1x برو 2021 كشاشة لأجهزة ميني ليد، يعتبر حجم الجهاز حوالي ١.٤ كيلو جرام وهو وزن خفيف للغاية ومريح أيضاً وسهل الحمل ومميزات عديدة.

شاشة ماك بوك برو

حجم الشاشة يصل إلى 13 بوصة من نوع ips retina  وبدقه عاليه جداً و معدل تحديث حوالي 120 هرتز وتتوفر له سطح قوي، كما يتميز بشمعة ضوء احترافي.

لوحة مفاتيح ماك بوك برو

شركة آبل صممت تقنيات متطورة لوحة مفاتيح الأجهزة وذلك من طرف شركة تصنيع مشهوره، وأوضخت ان مواصفات لوحة المفاتيح، وتصميم الجهاز سيكون له تقنيات عظيمة وسوف يكون له أيضا تحكم قوي ودقيق جداً، وسوف تكون الشاشة للجهاز لديها مميزات كبيرة جداً مثل تهيج ايموجي الذي أصبح معاناة جميع المستخدمين في النسخ في 2019 و 2020.

فأرة جهاز ماك بوك برو

صممت الشركة الفاره ووضعت بها بعض التعديلات والتقنيات العظيمة التي سوف تسهل على جميع المستخدمين العمل بالجهاز ووضعت عبارات مختصرة كثيرة للغاية ومفيدة.

أوضحت شركة آبل أنه سوف يصعب على المستخدمين الجدد في التقنيات للكتابة وأنه سوف يكون بها بعض التعقيدات.

أما بالنسبة لمستخدمين touch bar فلا يجدوا أي صعوبة في التعامل مع اللوحات الجديدة، كما انه يوجد ميزه جديده بالجهاز، وهي اللمس الذكي وهذه الميزة تسهل إمكانية التعريف على أوامر جميع المستخدمين.

المعالج لجهاز ماك بوك برو

قررت شركة أبل أنها سوف تصدر طراز جديد لوحدات المعالجة المركزية، وذلك لحواسيب ماك بوك برو الجديدة فقط، وقالت ان هذا التغيير سوف يكون أساسي و سوف يتوفر في أجهزة ماك بوك برو الجديدة في عام 2021، كما قالت أنها ستطلق سلسلة جديدة من المعالجات للأجهزة، وستكون هذه السلسلة حل لكل مشاكل المستخدمين، والتي سببها التقنية.

صرحت شركة آبل ان المعالج الجديد سوف يتكون من رقائق معالجه من نوع السيليكون في أجهزة ماك بوك برو الجديدة، في 2021 وسوف يكون شبيه لمعالجات المقاسات الأخري من نفس النوع، وسوف يتم وضع التركيز على القسم الداخلي اكثر من القسم الخارجي من المعالج.

المساحة التخزينية للجهاز

قرارات الشركة أن أجهزة ماك بوك برو 2021 النسخة 13 بوصة، سوف يكون بمساحة تخزينية حوالي 128 جيجابايت وأيضاً 256GB أما بالنسبة للنسخ الكبيرة، فتكون المساحة لها 512GB وسوف يكون القرص صلب ولديه مميزات متطورة جديدة.

سعر ماك بوك برو الجديد 2021

يعتبر هذا الجهاز من أفضل الحواسيب في العالم كله ولديه مواصفات عظيمة ومميزات جديده تذهل المستخدمين، وقالت الشركة أن السعر سوف يعتمد على مكونات الجهاز، وسوف يكون سعر ماك برو الجديد 2021 من 1700 الى 2400 دولار.