ما هي مواعيد إطلاق خدمتي الترقيات التعليمية والمواعيد الخاصة بفتح التطبيق؟

مواعيد إطلاق خدمتي الترقيات التعليمية، يبحث الكثير من المعلمين والمعلمات عن الموعد الخاص الترقيات التعليمية، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن الخطة الزمنية لمواعيد إطلاق خدمة الترقيات، عبر المنصة الخاصة بها على تويتر، كما أن مدونة المجال التعليمي قد أعلنت عن إطلاق الخدمة الزمنية عن طريق نظام فارس، وسوف نقدم لكم معلومات أكثر عن هذا الموضوع في الفقرات التالية تابعونا.

مواعيد إطلاق خدمتي الترقيات التعليمية

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن الخطة الزمنية لإطلاق خدمة الترقيات التعليمية من خلال المنصة الخاصة بها على تويتر، بالإضافة إلى رصد ساعات التطوير المهني الخاصة بأصحاب الوظائف التعليمية وهي كالتالي:

  • يتم البدء في مراقبة ساعات التطوير المهني لأصحاب المهن التعليمية في اليوم الموافق الثامن عشر من شهر ذو القعدة 1444 وتكون مستمرة على مدار العام والسنوات التالية.
  • يتم الانتهاء من الفترة المتعلقة استكمال طلبات الترقية في يوم الثلاثاء الموافق أربعة من شهر ربيع الأول لعام 1445 والذي يوافق التاسع عشر من شهر سبتمبر لعام 2023.
  • بينما تبدأ المدة الخاصة باستقبال الترشيحات الخاصة بالترقية في يوم الأحد الموافق السادس عشر من شهر ربيع الأول 1445، والموافقة واحد من شهر أكتوبر 2023، ويتم الانتهاء منها في اليوم السابع من شهر ربيع الآخر الموافق الثاني والعشرين من شهر أكتوبر 2023.

المواعيد الخاصة بفتح التطبيق للترقيات

قامت وزارة التربية والتعليم بالكشف عن مواعيد فتح باب التقديم من أجل استقبال طلبات الترقيات المقدمة من قبل أصحاب المهن التعليمية، وكذلك الإدارات في التربية والتعليم والملحقين الثقافيين للذين يعتبرون مدرسين ممارسين أو متقدمين، وبذلك يتم البدء في تطبيق للترقيات من اليوم الموافق السادس عشر من شهر ربيع الأول وحتى اليوم السابع من شهر ربيع الآخر 1444، وذلك يتم من خلال نظام فارس بالدخول على خيار الخدمة الذاتية للموظف.

طريقة التقديم علي ترقيات المعلمين من خلال نظام فارس

توجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها للتقديم في ترقيات المعلمين عبر نظام فارس وهي كالتالي:

  • يتم الدخول على الموقع الخاص بنظام فارس من خلال الرابط الخاص به.
  • بعد ذلك يتم تسجيل الدخول إلى الحساب من خلال كتابة الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق ومن اللازم إدخال البيانات بشكل صحيح.
  • هنا يجب على المعلم أن يختار ترقيات المعلمين.
  • ثم عليه إدخال بيانات الرخصة المهنية الخاصة به ووقت صدورها.
  • بعد ذلك عليه يتم رفع صورة من رخصة المعلم على المنصة.
  • بعد ذلك يتم تقديم الطلب.