“عاجل” زكربيرغ يعلن تغيير اسم الفيس بوك إلى ميتا Metaverse

بعد إنتهاء الأزمة الأخيرة لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك Face Book تداولت العديد من الأخبار حول قيام مالك الفيس بوك بتغيير منصته الأشهر على مستوى العالم، وفي الأخير نجد أن زوكربيرغ يعلن تغيير اسم الفيس بوك إلى ميتا Metaverse، وسوف نتابع تفاصيل الخبر خلال التقرير التالي.

وداعاً “فيس بوك” ومرحباً بـ Metaverse

قام الرئيس التنفيذي لشركة الـFace Book “مارك زوكربيرغ” بالإعلان عن تغير اسم الفيس بوك إلى اسم “ميتا” Meta، وسوف يتم اعتماد الاسم الجديد لأشهر منصة تواصل اجتماعي بالعالم بدءً من اليوم الخميس.

تغيير اسم الفيس بوك وشعار  اللانهاية

قام ” زوكربيرغ” أيضاً بالكشف عن الشارة الجديدة للتطبيق وقام بعرضها ليصف شكلها الذي يأتي على هيئة شريط باللون الأزرق مشابه إلى علامة “اللانهاية”، وأوضح أيضاً أن منصة “ميتافيرس” سوف تصبح المكان الأمثل الذي من خلاله سوف يقوم المستخدمون بالتفاعل والعمل على ترويج المحتويات والمنتجات، بالإضافة إلى التخطيط لتوفير بيئة مناسبة لاستقبال ملايين من الوظائف للأشخاص المبدعين.

تغيير اسم الفيس بوك إلى ميتا Metaverse
تغيير اسم الفيس بوك إلى ميتا Metaverse

سبب تغير اسم فيسبوك إلى ميتافيرس

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الفيس بوك أن معنى كلمة ميتا Metaverse باللغة اليونانية هي “ما بعد” وفي ذلك إشارة منه إلى وجود العديد من الأشياء الإضافية التي يجب القيام ببنائها، أما عن السبب الرئيسي وراء تغيير الاسم فهو تضمين الواقع الافتراضي لرؤية شركة Meta “فيسبوك سابقاً”، وأوضح “مارك” أيضاً أنه في العقد المقبل من المتوقع وصول Metaverse إلى أكثر من ميار شخص.

تصريح مارك زوكربيرغ

أثناء خطاب الرئيس التنفيذي “مارك زوكربيرغ” حول تغيير اسم فيس قام بالتركيز على عِدة أشياء وقال “ستكون المنصة التالية غامرة من خلال الإنترنت المستجد” وأضاف “في Metaverse سوف تكون قادراً على فعل أي شيء تقريباً يمكنك تخيله الالتقاء مع الأصدقاء، والعائلة، والعلم، والتعلم، واللعب، والتسوق، والإبداع بالإضافة إلى التجارب الجديدة”.

الكشف عن ابتكارات فيسبوك عبر Connect

جاء في التصريح أيضاً أن هناك العديد من الابتكارات والأبحاث في الواقع الافتراضي المعزز، بالإضافة إلى رؤية Meta التي تكشف عن التقنيات المعتمد عليها للتعزيز من “الواقع الافتراضي”، وتم الكشف على العديد من الميزات أيضاً ومنها:

  • إمكانية إرسال الصور بصيغة “ثلاثية الأبعاد” أثناء الحفلات الموسيقية التي لم تذهب إليها.
  • إمكانية الجلوس على طاولات الطعام الافتراضية مع بعض الأشخاص.