ولي العهد السعودي يتقدم بطلب رسمي لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 تعرف على التفاصيل

لقد تم تقديم طلب رسمي من قبل ولي العهد السعودي إلى الهيئة المنظمة لمعرض إكسبو الدولي وذلك بغرض أن يتم إستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في المملكة العربية السعودية بالتحديد في الرياض، ولقد صرح ولي العهد السعودي على أن هذا الترشيح يعتبر بمثابة تحدي للملكة السعودية والتي تعبر على مدى قدرتها لإقامة وتنظيم  معرض إكسبو الدولي بها.

معرض إكسبو الدولي 2030

إن معرض إكسبو الدولي يعتبر من الفعاليات الضخمة العالمية التي يكون لها تأثير بالغ على الجانب الثقافي والاقتصادي، وعادة يتم إقامة معارض إكسبو كل ثلاث سنوات ويكون المعرض متاح لفترة تصل إلى ستة أشهر، ويأتي إليه الزوار من جميع أنحاء العالم لحضور الفعاليات المختلفة في المعرض، ويشارك في المعرض العديد من المنظمين ومن بينها الشركات المختلفة والمنظمات الدولية والحكومات.

وبداية المعرض كانت في لندن منذ عام 1851 والذي يعتبر من أهم الفعاليات التي تعتبر وسيلة لتقوية العلاقات الدولية والمساعدة على نشر التنوع الثقافي، وأول معرض إكسبو دولي قد حضر به 6 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، والإيرادات التي نتجت عن هذا المعرض تم استخدامها في بناء متحف فيكتوريا وألبرت.

كما أن المعرض كان وسيلة تم من خلاله عرض أول آلة كاتبة وأول هاتف وكان ذلك في عام 1876 في  الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه خلال هذا المعرض تم الإعلان على بدأ إنتاج صلصة هاينز.

لهذا فإن تقدم ولي العهد بالمملكة طلب رسمي بأن يتم استضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في السعودية بمثابة تحدي كبير، ولقد وضح ولي العهد على ثقته في إمكانية المملكة العربية السعودية على أن يتم استضافة المعرض، وأكد أنه سوف يكون على مستوى عالي من التميز والإبتكار وعلى أنه سوف يكون بمثابة تجربة جديدة ومميزة.

كما أكد على أن استضافة معرض إكسبو الدولي 2030 من قبل دول جديدة وسيلة لنشر الثقافة بين الدول وتساعد على التطور، كما أكد على أن استضافة معرض إكسبو 2030 سوف يكون متوافق مع رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية، ولقد تم التصريح على أنه سوف يتم الإعلان على التفاصيل إضافية في ديسمبر المقبل.