هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس من اليوم السبت إلى 3 نوفمبر

كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس حيث تشير أحدث إصدارات نماذج العداد إلى التيار النفاث الذي يعمل على سحب الرطوبة من المنطقة الاستوائية مع زيادة الرطوبة مستويات في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، والتي تعمل على مضاعفة السحب آخذة في التطور، وتشهد السواحل الشمالية والدلتا الشمالية أمطارًا معتدلة إلى غزيرة الليلة، هذا ما قد صرحت به هيئة الأرصاد الجوية.

المناطق الساحلية تشهد أمطار متفاوتة

كما تشهد المناطق الساحلية أمطاراً متفاوتة الشدة تمتد إلى القاهرة مع هطول أمطار خفيفة، وتستمر حالة الأمطار ليلاً ويوم السبت، ورصد خبراء الأرصاد الجوية وجود غطاء سحابة استوائية يمتد إلى شمال البلاد، مما يجعل فرص تساقط الأمطار، ولكن متفاوتة الشدة في مناطق مختلفة، ويمكن سماع الرعد منها، حيث تتوافر الفرصة على السواحل الشمالية والشرقية. الدلتا طوال فجر السبت ورفع درجات الاستعداد لمواجهة أحوال الطقس القادمة.

حالة الطقس الجوي

الأرصاد الجوية صرحت عن حالة الطقس اليوم السبت إلى الخميس

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة من اليوم السبت 30 أكتوبر إلى الخميس 4 نوفمبر 2021، ويكون فيها الطقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وبعض المحافظات الأخرى، بينما يكون حار في شمال الصعيد والجنوب، سيناء حارة جدا في جنوب الصعيد، لطيفة في أول الليل تميل إلى البرودة في نهاية كل أجزائها.

الطقس يشهد حالة من الإضرابات الفترة القادمة

  • هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، في حين ترتفع كميات الأمطار، وتختلف شدتها على مناطق متفرقة من شمال البلاد إلى القاهرة، وتكون على النحو التالي: أمطار متوسطة للغاية على بعض المناطق وغزيرة على مناطق أخرى من محافظات مصر، وتأتي عواصف رعدية، على مناطق متفرقة من السواحل الغربية شمال ووسط الدلتا (السلوم – مطروح – البحيرة – كفر الشيخ – الإسكندرية) على فترات متقطعة ، حوالي 50-60٪ لطيفة في أول الليل تميل إلى البرودة في جميع أنحاءها.
  • سقوط أمطار متوسطة على مناطق مختلفة من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا على فترات متفاوتة حوالي 30٪أمطار خفيفة للغاية على مناطق، فضلاً عن جودها متفاوته من الساحل الشرقي والقاهرة الكبرى وجنوب الدلتا وشمال الصعيد على فترات متفاوتة، لتكون حوالي 30٪.