ماذا يفعل من تجاوز الحد المانع بحساب المواطن بسبب تعدد الزوجات؟ خدمة المستفيدين تُجيب

قامت خدمة مستفيدين البرنامج بالإجابة علي سؤال ماذا يفعل من تجاوز الحد المانع بحساب المواطن بسبب تعدد الزوجات؟ فلقد قام أحد المواطنين السعوديين بطرح سؤال من خلال منصة التواصل الاجتماعي اكس ماهو الحل لتجاوزه الحد المانع في برنامج حساب المواطن بسبب أنه لديه زوجتين؟ حيث أن الزوجة الثانية تعمل معلمة وعند إضافة راتبها من ضمن مصادر الدخل للتابعين تم التجاوز للحد المانع، وبالتالي أصبح المستفيد الرئيسي أي رب الأسرة غير مستحق لدعم المواطن.

تجاوز الحد المانع بحساب المواطن بسبب تعدد الزوجات

أجابت خدمة مستفيدين البرنامج على سؤال أحد الأشخاص بشأن ماذا يفعل من تجاوز الحد المانع بحساب المواطن بسبب تعدد الزوجات؟ ليتم الرد والتوضيح أنه سوف يقوم رب الأسرة بتقديم طلب للحصول علي دعم حساب المواطن ويكون هو المستفيد الرئيسي، ويتم إضافة كافة الزوجات والتابعين إليه في حسابه بحساب المواطن، ويتم إدراج كافة الرواتب سواء للمستفيد الرئيسي أو التابعين ويتم احتسابهم من ضمن إجمالي دخل الأسرة، وعندها يتم دراسة الاستحقاق والأهلية، وسيتم صرف الدعم في حالة انطباق كافة شروط الاستحقاق والأهلية.

شروط نزول الدعم لمن يمتلك سجلا تجاريا

وفي وقت سابق أوضحت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن شروط نزول الدعم لمن يمتلك سجلا تجاريا، ليتم التوضيح أن أي شخص يقوم بأي نشاط تجاري يمكنه أن يستفيد من دعم حساب المواطن، ولكن بشرط أن يقوم بالإفصاح عن إجمالي الدخل من نشاطه التجاري، كما يجب أن يكون الشخص منطبق عليه كافة اشتراطات استحقاق وأهلية حساب المواطن، وإذا انطبقت كافة الاشتراطات وكان الشخص مؤهل ومستحق فإنه سوف يشمله مبلغ الدعم شهريا.

شروط حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.
  • ألا يزيد دخل الأسرة المستحقة عن ال20 ألف ريال سعودي.
  • حد الاعفاء من التناقص يكون متوافق مع الحد الأعلى للدعم.