حساب المواطن يصرح عن سببين لإيقاف استحقاق الدعم وما هي التعديلات والإصلاحية على البرنامج

حساب المواطن يصرح عن سببين لإيقاف استحقاق الدعم حيث قام حساب المواطن الأيام الماضية بالتصريح أنه في خلال مدة حوالي 90 يوم أي 3 أشهر تقريبًا إذا لم يقم المستفيد من تقديم أي اعتراض على توقف الدعم، أو عدم تحديثه لبيانته الشخصية الجديدة المسجلة في حساب المواطن هما السببان الرئيسان لوقف الدعم الخاص بالمستفيد في حساب المواطن وإليكم المزيد من التفاصيل.

حساب المواطن يصرح عن سببين لإيقاف استحقاق الدعم

حيث كان ذلك ردًا على سؤال قام مواطن بطرحه على التويتر على الحساب الخاص بخدمة المستفيدين من حساب مواطن يطلب فيه مزيد من التفاصيل حول ما يتعلق بمحتوى رسالة قام باستقبالها والذي يشير إلى موقف استحقاقه حيث أنه لم يستطع الولوج إلى حسابه الخاص، وفيما يلي سنتعرف على بعض التعديلات التي طرأت على البرنامج.

التعديلات الإصلاحية على برنامج حساب المواطن

هناك العديد من التعديلات التي طرأت على برنامج حساب المواطن والتي تتضمن أنه يجب على الأفراد أن يقوموا بتقديم دليل على أن كل شخص يبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا فيما فوق، تم إعطاءه الحق في أن يكون له سكن مستقل خاص به.

كما أن البرنامج الخاص بحساب المواطن بزيادة تأكيده على التعليق الخاص باستقبال أي طلب إضافي للمواطنين المقدمين على طلب الحصول على الدعم، وذلك يتم عن طريق تقديم الأوراق والوثائق الرسمية مثل سند ملكية المسكن أو عقد إيجار موحد، أو من خلال إثبات الإقامة في إحدى كليات أو المعاهد العسكرية إلى الجهات المختصة.

دفعة حساب المواطن ال48

بالإضافة إلى أن برنامج حساب المواطن قام بالإعلان عن ظهور نتائج الأهلية الخاصة بالدور ال48 لشهر نوفمبر عام 2021، كما قام بالإعلان عن ظهور النتائج على الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن على تطبيق التويتر لذلك يرجى الولوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج للتأكد من مصداقية هذا الخبر ومعرفة نتائج الأهلية، وفيما يلي سنتعرف على شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن.

شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن

  1. يجب على المواطن المستفيد من برنامج الدعم أن يكون حامل للجنسية السعودية، ولكن يتم استثناء كل من حاملي بطاقة التنقل، وزوجة المواطن، وابناءه.
  2. يجب أن يقيم المستفيد الرئيسي من الدعم على مدار فترة الاستفادة من الدعم  في المملكة العربية السعودية ولا يجب أن تكون إقامته دائمة في السجون أو أيًا من مراكز الإيواء.
  3.  يجب تتطابق كل من الجهات المختصة بالبيانات التي يقدمها المستفيد.