وزارة الحج والعمرة توضح خطوات إضافة المرافقين في تطبيق نسك

أوضحت وزارة الحج والعمرة أنه لا يمكن للزوار إضافة المرافقين في تطبيق نسك على حسابهم الشخصي. وردّ حساب العناية بالمستفيدين التابع للوزارة على شكوى حول عدم إمكانية إضافة المرافقين في التطبيق بشكل إيجابي، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزرة الحج والعمرة عن إضافة المرافقين في تطبيق نسك

إضافة المرافقين في تطبيق نسك

إذا كان الفرد زائرًا، فإنه لا يمكنه استخدام خاصية إضافة المرافقين. يمكن لكل فرد إنشاء حساب خاص والتسجيل باستخدام رقم جواز السفر الخاص به ورقم التأشيرة، حسب حساب العناية بالمستفيدين التابع للوزارة، وفي رده على استفسار من مواطنة، يجب اتباع الخطوات التالية لإضافة مرافق في تطبيق (نسك): اختيار نوع التصريح – إضافة مرافق – إدخال بيانات المرافق – الضغط على زر الإضافة، وتم ذكر ذلك ردًا على استفسار من مواطنة تود إضافة عاملة منزلية كمرافق في تطبيق نسك، من جانبها، أكدت وزارة الحج والعمرة أنه لا يمكن تعديل مواعيد العمرة، لكن يمكن إلغاء الموعد عبر تطبيق (نسك) قبل موعد التصريح، مع إمكانية إصدار تصريح جديد.

خدمات تطبيق نسك

خدمات تطبيق نسك الشاملة تشمل حجز مواعيد العمرة للفرد وللمرافقين، مع ضرورة الحجز المُسبق لتجنب الازدحام. يمكنك أيضًا حجز مواعيد زيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي، وتقديم طلبات إصدار وإلغاء تصاريح العمرة، حيث يُقدم التطبيق خدمات خاصة بحجز وتوفير الرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة. كما يتيح للمستخدمين الاطلاع على تعليمات الدخول إلى المسجد الحرام، بالإضافة إلى إمكانية حجز أماكن الإقامة ووسائل التنقل من خلال اختيار الباقة المناسبة، ويقدم التطبيق دليلاً شاملاً بكل اللغات، يوفر معلومات مفصلة حول الخدمات المتاحة والإرشادات اللازمة. كما يوفر جدول زمني لتسهيل جدولة الزيارات بناءً على تفضيلات الزائر.

إصدار تصريح للعمرة

المواطن والمقيم: يجب على الفرد الحصول على تصريح من تطبيق نسك قبل أداء العمرة، مع تحديث بياناته في نظام أبشر.

القادمون من الخارج: ينبغي على الأشخاص القادمين من الخارج تثبيت تطبيق نسك قبل موعد سفرهم لأداء العمرة، وذلك بعدة أيام، لحجز المواعيد المتاحة. يتطلب التسجيل في التطبيق إدخال رقم جواز السفر، دون الحاجة إلى رقم جوال سعودي.

حجز موعد للعمرة/الصلاة في الروضة الشريفة: يمكن للفرد إصدار تصريح من تطبيق نسك وفقًا للأوقات المتاحة على التطبيق.