اتفاقية برنامج “تطوير” لدعم المطورين العقاريين يوقعها الصندوق العقاري والبنك العربي

اليوم تم الإعلان عن توقيع اتفاقية إطارية بين صندوق التنمية العقارية والبنك العربي ضمن برنامج” تطوير” لدعم المطورين العقاريين، وذكر صندوق التنمية العقارية عن هدف تلك الاتفاقية وهو تسهيل وصول الدعم والتمويل من الجهات التمويلية إلى المؤسسات والشركات بالقطاع العقاري، وتمكين المطورين من التطوير بجودة عالية للمشاريع السكنية وبأسعار تنفسية تعمل على تلبية احتياجات المستفيدين من برنامج” سكني”.

برنامج تطوير

مؤخرا قام صندوق التنمية العقارية بالإعلان عن إطلاقه لبرنامج تطوير وهو أحد برامج دعم التنمية العمرانية يسعى لتحقيق تنمية متوازنة في شتى مناطق المملكة العربية السعودية رغبةً في تحقيق ما يهدف إليه برنامج الإسكان من إزالة كافة العوائق التي تقف أمام تعزيز التوازن في سوق العقارات.

ويساهم برنامج تطوير في تطوير البنى التحتية، وكذلك تشجيع أهم الجهات التمويلية للتعامل مع المؤسسات العقارية والشركات لمساعدة الأخيرة في أخذ التمويل اللازم لتوسيع الأنشطة الخاصة بها وتطويرها في سوق العقارات، أي يمكننا القول أن هذا البرنامج للدعم المادي للمطورين وهذا بكل أرجاء المملكة العربية السعودية.

اتفاقية برنامج تطوير

وهذه الاتفاقية التي تم توقيعها من قبل صندوق التنمية العقارية بواسطة طارق المشرف نائب رئيس المجموعة المالية مع البنك العربي من قبل لؤي الزاهر رئيس مجموعة المصرفية هي الاتفاقية الثانية لبرنامج تطوير لدعم المطورين العقاريين.

وقد أعلن منصور بن ماضي الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية أن هذه الاتفاقية الثانية لبرنامج تطوير مع الممولين، حيث يحرص برنامج” الإسكان” على توفير الخيارات التمويلية المختلفة والحلول السكنية مما يعمل على تمكين الموطنين المستحقين لدعم سكني من امتلاك المساكن المختلفة ذات الجودة العالية تبعا لاحتياجاتهم وقدرتهم المالية.

ويتيح البرنامج العديد من الخيارات السكنية مختلفة الإمكانات وذات الأسعار الميسرة ولكن عالية الجودة، حيث أن هدف برنامج تطوير هو استمرار المنشآت البسيطة والصغيرة وتعزيز دورها في زيادة المعروضات العقارية.

وقد وضح عبيد الرشيد الرئيس التنفيذي للبنك العربي عن مدى اعتزاز البنك العربي بعقد تلك الاتفاقية التي تعمل على تعزيز الشراكة بين الصندوق العقاري والبنك العربي عبر تقديم حلول تمويلية لدعم المطورين وتسريع وتيرة الإنجاز للمشاريع السكنية طبقا للمواصفات المطلوبة من جودة وسعر، ويسهم البنك العربي كذلك في تقديم حلول لدعم برنامج القرض العقاري.