برنامج حاضنات الأعمال الصناعية شروط الاستفادة منه ورابط التسجيل به

برنامج حاضنات الأعمال الصناعية لدعم رواد الأعمال الصناعيين يقدمه صندوق التنمية الصناعية السعودي بالتعاون مع صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز التنموي وجامعة الملك سعود، ويهدف هذا البرنامج إلى مساندة رواد الأعمال في قطاع الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية، وتقديم المشورة اللازمة لهم في كافة مراحل تأسيس المشاريع منذ بداية دراسة الجدوى، وسنتناول اليوم شروط الاستفادة من برنامج حضانات الأعمال الصناعية مع بيان أهم مميزاته ورابط التقديم عليه.

برنامج حاضنات الأعمال الصناعية

عبر تفعيل التعاون مع حضانات الأعمال تم تصميم هذا البرنامج بغرض تقديم مجموعة من الخدمات لرواد الأعمال في أكثر من مجال” طاقة، تعدين، صناعة، خدمات للوجستية” بحيث تساهم هذه الخدمات في إنجاز المشاريع الناشئة منذ خطوات التأسيس الأولى إلى الحصول على التمويل .

حيث أن البرنامج يقدم ورش عمل وتدريب للرواد يساهم في تطوير هذا العمل، هذا بخلاف كم الاستشارات والإرشاد في نواحي عدة من نواحي قانونية ومحاسبية وتسويقية وهندسية وكذلك نواحي تمويلية، وينتهي طريق الدعم من خلال مساعدة البرنامج لرواد الأعمال في حصولهم على التمويل الذي يحتاجه المشروع للانطلاق بقوة.

ومن أهم الخدمات التي يقدمها برنامج حضانات الأعمال الصناعية هو تحفيز رواد الأعمال إلى تحويل الأفكار إلى مشاريع كبرى مؤسسة بطريقة صحيحة حتى تصبح رائدة في القطاع.

شروط الاستفادة من برنامج حاضنات الأعمال الصناعية

لكي يتم الاستفادة من البرنامج التحفيزي المقدم من صندوق التنمية الصناعية هناك عدة ضوابط لابد من توافرها تتمثل في النقاط التالية:

  1. أن يكون رائد الأعمال المتقدم سعودي الجنسية.
  2. المشروع الراغب في إنشائه له جدوى اقتصادية.
  3. أن يكون المشروع المراد إنشائه ضمن القطاعات الأربعة الممولة من قبل صندوق التنمية الصناعية.
  4. لا يتم قبول أي مشروع خارج القطاعات الأربعة حتى وإن توافرت باقي المعايير.

قام صندوق التنمية الصناعية السعودي بتحديد عدة قطاعات لا يقم بتمويل مشاريعها في الوقت الحال، لمعرفة تلك القطاعات اضغط هنا، وللتقديم على البرنامج يمكنكم الدخول إلى هذا الرابط.

مزايا برنامج حاضنات الأعمال الصناعية

  • تقديم مشورة وإرشاد في كل مرحلة من مراحل المشروع.
  • توفير ورش عمل لتطوير المشروع.
  • تمكن الرواد من الحصول على استشارة تمويلية وقانونية ومحاسبية وتسويقية واستشارة هندسية.
  • ربط المشاريع الناشئة لرواد الأعمال بشبكة كبيرة من أفضل المستثمرين.
  • إتاحة طلب قرض من الصندوق دون الحاجة إلى ملاءة مالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *