تكلفة إصدار جواز السفر وأهم المستندات المطلوبة في إصدار وتجديد الجواز

تعتبر خطوة تجهيز الأوراق هي أهم خطوة بعدما تقرر الخروج خارج البلاد سواء كان زيارة أو إقامة عمل وخلافه، وعن أهم وأول الأوراق المطلوبة هي جواز السفر الذي يعد بمثابة بطاقة هوية معترف بها عالميا، و تكلفة إصدار جواز السفر في مصر 385 جنيها حسب آخر التحديثات لعام 2021 يمكن تجديده بما يعادل 110 دولار أمريكي في السفارة، وذلك إن كنت خارج البلاد بالفعل واجتزت خطوات التحضير ولكن نفذ سريان الجواز، مع الأخذ بالاعتبار أهمية وجود جواز السفر المنتهي عند الذهاب للسفارة.

تكلفة إصدار جواز السفر

بعدما عرفت القيمة المطلوبة بالجنيه لاستخراج جواز سفر فيلزمك تجهيز المستندات المطلوبة للحصول عليها، وتعتبر بطاقة الرقم القومي السارية لمن هم فوق السادسة عشر من عمرهم هي أهم المستندات المطلوبة.

ويمكن أن يتم استخراج جواز سفر باستخدام شهادة ميلاد مميكنة الذين لم يتموا عمر 16، ويمكن استخراج جواز سفر باستخدام شهادة الميلاد المميكنة الذين تجاوزوا عمر 16 ولم تتوافر بطاقة الرقم القومي في وقت التقديم.

تكلفة إصدار جواز السفر
تكلفة إصدار جواز السفر

ولكن لن تكون صلاحية جواز السفر الخاص بهم بأكثر من عام واحد، ويشترط أيضا أن يكون المواطن حاملا لجواز سفر آخر مدون فيه كافة بياناته مع وجوب حمل شهادة ميلاده معه والتى يكون مدون عليها الرقم القومي.

وبعدما يقوم المواطن باستخراج بطاقة رقم قومي فيمكنه الشروع في عمل جواز سفر جديد بالمدة القانونية المحددة في وقت التقديم، وذلك لأن جواز السفر المميكن غير قابل للتمديد ويجب أن يسدد المواطن ما يوازي 110 دولار عند استخراج الجواز الجديد

خطوات استخراج جواز السفر

يمكنك استخراج جواز سفر من خارج البلاد إعتمادًا على الضوابط التي حددتها وزارة الخارجية للمصريين بالخارج وتستغرق فترة استخراج جواز سفر مميكن في الولايات المتحدة الأمريكية ما يقارب 6 إلى 8 أسابيع عن طريق مصلحة الجوازات والهجرة في القاهرة، ويمكن للمغترب تجديده في غضون ثلاثة أيام فقط عن طريق العودة إلى أراضي البلاد.

ولن يستغرق أكثر من ذلك طالما تم التجديد بمعرفة المواطن في مصر، ويمكن إن انتهي جواز السفر الخاص بك في خارج البلاد الحصول على وثيقة لمدة ثلاثة أشهر ويمكن تمديد وثيقة السفر لمدة مماثلة مجانا ولكن من الهام أن يكون معترف بها في البلد المراد استخدامها فيها لحين استكمال أوراق جواز السفر الجديد وصدوره.