وزير العمل يُعلن عن إجازة عيد الفطر المبارك 1445 للعاملين بالقطاع الخاص

أعلن وزير العمل حسن شحاتة اليوم الخميس عن قرار جديد يتعلق بإجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر المبارك للعاملين في القطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، فقد أوضح أن هذا القرار يأتي استنادًا إلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1112 لسنة 2024، الصادر أمس الأربعاء.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

أوضح بيان وزراة العمل المصرية أن الإجازة ستكون اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل الجاري، على أن يكون يوم الأحد الموافق 14 إبريل 2024 من ضمن رصيد الإجازات السنوية للعامل في القطاع الخاص.

كذلك قد أوضح البيان الرسمي الصادر عن وزارة العمل أن هذا القرار جاء في المادة الأولى من القرار الحكومي على أن يتم تحديد الفترة من الثلاثاء الموافق 9 أبريل وحتى الأحد 14 أبريل كإجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وزارة العمل تهنئ شعب بمصر بعيد الفطر

كذلك قد جاء هذا الإعلان في سياق الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين في قطاعات الدولة المتنوعة، في إطار السعي لتحقيق الغاية الاجتماعية والقومية من إقامة الاحتفالات بالأعياد والمناسبات، والمشاركة فيها مع الأهل والأصدقاء، وعلى ذلك قد وزعت الوزارة منشورًا بهذا الخصوص على مديريات العمل بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ الإجازة في شركات القطاع الخاص.

بهذه المناسبة قدّم حسن شحاتة وزير العمل تهانيه إلى شعب مصر وإلى الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيًا أن يكون هذا العيد مليئًا بالخير والبركات على وطننا الحبيب، ودعا الله أن يحفظ مصر وأن يُعيدها في هذه المناسبة بالأمن والسلام والاستقرار، وأن يعيدها على الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركة.

إجازة عيد الفطر للقطاع العام

أوضح قرار رئيس مجلس الوزراء أمس الأربعاء أن الإجازة المقررة للعاملين في القطاع العام تمتد من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024م حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024م، ويأتي هذا القرار كخطوة لتمكين الموظفين من الاحتفال بعيد الفطر المبارك بإجازة مدفوعة الأجر مما يسمح لهم بالاستراحة والاستمتاع بالاحتفالات والأنشطة الترفيهية مع أصدقائهم وذويهم وأقاربهم.