وزارة التعليم تُعلن عن أكبر عدد ترقيات في عام واحد 1443 تعرف على التفصيل

وزارة التعليم أعلنت الترقيات لأكثر من 15 ألف موظف وموظفة من العاملين بقطاع التعليم في المملكة العربية السعودية، وذلك بمعايير وضوابط معينة متبعة في ذلك “ضوابط اللائحة التنفيذية التابعة للموارد البشرية” بالإضافة إلى لائحة المستخدمين، وأيضاً لائحة المعينين على بند الأجور في الجهات الحكومية، ومن خلال التقرير التالي سنوضح المستفيدين، والجهات في أكبر ترقية حدثت في تاريخ الوزارة بالمملكة العربية السعودية.

الترقيات وزارة التعليم

أعلنت الوزاة أنه خلال العام 2021 تم توظيف حوالي 32872 موظف وموظفة، فقد وظفت الوزارة خلال المرحلة الأولى 16984 موظف وموظفة ووظفت خلال هذه المرحلة والتي تعد المرحلة الثانية 15888 موظف وموظفة، المستفيدين خلال الترقيات وزارة التعليم من الإداريين والإداريات والمستخدمين والمستخدمات بالإضافة إلى بند الأجور، على أن تكون الجهات المستهدفة للعاملين بديوان عام الوزارة والملحقيات الثقافية والمدارس وإدارات ومكاتب التعليم.

قد حددت الوزارة بأن الترقيات التي حدثت خلال العام هي 32 ألف، وتُعد أكبر ترقيات خلال تاريخ وزارة التعليم بالمملكة، وذلك لجهود القائمين بالعملية التعليمية في المساهمة في العملية التعليمية، والعمل على تحقيق استراتيجيات وزارة التعليم لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 للنهوض بالمستوى التعليمي.

وقد تم التواصل مع الإداريين والإداريات والعاملين بقطاع التعليم بالمملكة العربية السعودية من خلال إرسال رسائل نصية لكل من يستحق الترقية، وجديرًا بالذكر أن المشرف العام لوكالة الموارد البشرية هنأ الذين تلقوا الترقيات وأوضح أنه يجب استكمال الإجراءات الخاصة بالترقية من إخلاء الطرف والمباشرة.

إجراءات الإخلاء والمباشرة بعد الترقية

نوضح حالات الإخلاء والمباشرة بعد الترقية كالتالي:

  • في حالة إذا كانت الترقية في غير إدارتك وتود البقاء في الإدارة الحالية، لا يجب تقديم إخلاء طرف بل بتقديم طلب المباشرة بعد الترقية، وتحديد البقاء في نفس مقر العمل.
  • في حالة الترقية في نفس الإدارة لن يتم تقديم إخلاء طرف بعد الترقية، وتقديم طلب المباشرة بعد الترقية واختيار البقاء في مقر العمل.
  • بينما في حالة الترقية في إدارة غير إرادتك وتود المباشرة في الإدارة التي وصلتك الترقية بها، بتقديم إخلاء طرف من الإدارة وتقديم طلب المباشرة في الإدارة التي تمت الترقية واختيار عدم البقاء في مقر العمل.