دعم ريف كم يجلس قيد الدراسة 1443؟… الدعم الريفي يُجيب

وضحت وزارة البيئة دعم ريف كم يجلس قيد الدراسة وغيرها من المعلومات الهامة حول هذا الدعم المميز الذي يتم توفيره من الحكومة إلى عدد كبير من المستفيدين السعوديين، ويأتي هذا الدعم وغيره من أنشطة في نطاق الحفاظ على التنمية الريفية، ودعم هذا القطاع الهام جدًا، حتى يتم إنتاج المزيد من مختلف أنواع المنتجات الخاصة به، ويتمكن صغار المزارعين من التوسع في نشاطهم من خلال المبلغ المالي الذي يحصلون عليه.

دعم ريف كم يجلس قيد الدراسة

عند تقديم الطلب من خلال الموقع الرسمي ريف للحصول على الدعم لابد من التأكد التام من صحة كل البيانات التي يتم كتابتها به لأنها يتم مراجعتها بدقة، وكذلك لابد من رفع كل الوثائق والمستندات المطلوبة للحصول على الدعم، ثم انتظار الرد.

حيث يتم إخبار المتقدمين بنتيجة الطلب الخاص بكل مواطن منهم خلال مدة 60 يوم من تاريخ تقديمه الطلب عبر الإنترنت، ولكن هناك حالات يأخذ الرد عليها فترة أكثر من 60 يوم، وهي المشروعات التي تحتاج وقت طويل لدراسة مدى جدواها، والتأكد من مدى استحقاق المتقدم لها للحصول على الدعم.

موعد صرف دعم ريف

تعتبر منصة ريف هي المنصة التي يمكن من خلالها الدخول وتسجيل طلب للحصول على الدعم الريفي، حيث وفرت وزارة المياه والزراعة للمواطنين إمكانية التسجيل وهم في المنازل، توفيرًا للوقت والجهد أيضًا.

يتم الحصول على مبلغ الدعم للمستحقين الذين تم قبول الطلبات الخاصة بهم في كل شهر، وموعد الحصول على الدعم من يوم 1 إلى يوم 10 من كل شهر ميلادي، ويمكن أن يختلف موعد الحصول على الدعم من مستفيد لآخر بسبب اختلاف الموعد الذي يتم وضع المبلغ به من بنك إلى بنك آخر.

كيفية تغيير الحساب البنكي في برنامج ريف

تم الكشف من خلال الحساب الرسمي الخاص ببرنامج ريف، أن كل مستفيد يمكنه تغيير الحساب البنكي الخاص به الذي يستقبل عليه الدعم، ويتم تغييره من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى موقع ريف.
  • النقر على معلومات الطلب.
  • ثم الضغط على تعديل.
  • كتابة رقم الآيبان الخاص بالمستفيد.
  • الضغط على حفظ حتى يتم حفظ المعلومات.