موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين لشهر يناير 1443 وتوقيت إيداع الدفعة في البنوك

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443 هو الحدث الأهم اليوم، حيث بعدما أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية الفترة الماضية عن فتح باب التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور لتسجيل الفئات الأشد احتياجًا لتوفير الدعم المادي الشهري لها حسب احتياجاتها، توجه عدد كبير من المواطنين في السعودية بالتسجيل على الفور من خلال البوابة الرسمية للوزارة، وبالفعل أكد عدد من المواطنين الفترة الحالية على استلامهم لرسائل توضح قبول طلبات التقديم في الضمان الاجتماعي وإمكانية حصولهم على الدعم الشهري بعد 20 يوم من وقت استلام الرسائل.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443

بعدما استلم عدد كبير من المواطنين في السعودية رسائل نصية تفيد بقبولهم في برنامج الضمان الاجتماعي والحصول على الدعم المادي من البرنامج، فقد أوضحت المنصة أن الدعم يتم توفيره في الشهر التالي من استلام الرسائل فإذا كانت الرسالة مرسلة بشهر يناير يتم الحصول على الدعم في فبراير وهكذا.

حيث قد شارك فئة من المواطنين الشهر الماضي شهر ديسمبر استلامهم لرسالة القبول في البرنامج، وأوضحوا انتظارهم لموعد الحصول على معاش الضمان الاجتماعي هذا الشهر الذي من المفترض أن يبدأ من اليوم الخميس وحتى يوم الأحد القادم، وذلك لجميع الأفراد الذي تحققت بهم شروط الضمان الاجتماعي لاستحقاق الدعم.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي من وزارة التنمية الاجتماعية

حيث حددت وزارة التنمية الاجتماعية شروطها المعينة من أجل قبول المستفيدين في الضمان الاجتماعي على أن تتوفر به كافة الشروط التالية للموافقة عليهم في الضمان الاجتماعي:

  1. الدعم متوفر لأي شخص سعودي الجنسية فقط مع بعض الاستثناءات الخاصة بالمرأة الأجنبية زوجة سعودي او لها أبناء سعوديين وهي مطلقة أو أرملة وكذلك استثناء الأيتام والأرامل والأيتام.
  2. التزام المتقدم بالبرامج التي توفرها الوزارة للتدريب والتوظيف وذلك للقادرين على العمل فقط.
  3. كما ويجب أن تكون قيمة الدخل الشهري للأسرة أو الفرد أقل من قيمة الدخل المحتسب من المعاش فبالنسبة للفرد الواحد قيمة الدخل 550 ريال أما عن الأسرة بأكملها 1100 ريال.
  4. ليس له أي أصول عالية القيمة.
  5. عدم الإقامة في أي دور من الدور الحكومية للإيواء.
  6. مع العلم أن تواجد أحد أفراد الأسرة بخارج السعودية لا يؤثر على قيمة معاش الضمان الاجتماعي الشهري.