دعاء شهر شعبان مكتوب 1444 اكثر الأدعية المستحبة للتضرع إلي الله في هذا الشهر

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة دعاء شهر شعبان 1444 لأن هذا الشهر من الشهور المباركة التي ينتظرها المسلمين من أجل الدعاء والصوم، حيث فيه ترفع الأعمال، لذلك فإن البحث عن الأدعية المأخوذة عن السنة النبوية أمر وارد، مع ضرورة الإلحاح على الله في كل وقت حتى يتقبل دعائنا وقيامنا وصلاتنا.

دعاء شهر شعبان مكتوب 1444

في هذا الخصوص يجب التنويه عن أنه لا يوجد أي سُنة أو نص قرآني يفيد بأن هناك أدعية مخصوصة في شعبان أو رجب أو أي شهر آخر، ولكنه أمر مستحب ووارد، فما أجمل أن نتقرب إلى الله بالتضرع والدعاء، كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم ينفي هذا الأمر بل شجع عليه، فضلًا عن الدعاء عبادة جميلة للغاية ينبغي المداومة عليها، فالله يرفع البلاء بسببه.

أدعية شهر شعبان 2023

تكثفت عمليات البحث في محرك جوجل منذ أمس الثلاثاء 21 فبراير 2023 الموافق 1 شعبان 1444 هجريا، عن الأدعية المستحبة في هذا الشهر المبارك، فضلا عن القيام والصيام طوال شهر شعبان، ونذكر لكم أدعية شهر شعبان مكتوبة كالآتي:

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أفضل حال يا الله، اللهم أرضنا وأرض عنا يارب العالمين.

يا مقيل العثرات يا قاضي الحاجات اقض حاجتي وفرج كربتي وارزقني من حيث لا احتسب.

اللهم آتي نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إن نعوذ بك من علمًا لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع،  من دعوة لا يستجاب لها، اللهم ارض عنا وأرضنا يا ارحم الراحمين.

فضل صيام شهر شعبان

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك وبداية العد التنازلي لاستقبال تلك المناسبة الدينية العظيمة يتساءل الآلاف من المسلمين عن فضل صيام شهر شعبان وعن أفضل الأدعية المستحبة في ذلك الشهر، إذ ينتظر المسلمون هذا الشهر الكريم من كل عام لصيامه احتسابًا لوجه الله تعالى.

ويعد شهر شعبان من أفضل الشهور التي يتقرب منها العبد المسلم إلى ربه سواء بالصيام أو ترديد الادعية المستحبة خلال الثلاثون يوما، أو أنواع العبادات الأخرى كإخراج الصدقات وكثرة ذكر الله وغيرها، ففي ذلك الشهر العظيم بشرى بمغفرة الذنوب.

ووفقًا لقول السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها أنها قالت : ” كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم حتى نقول :

لا يفطر ، ويفطر حتى نقول : لا يصوم ، وما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلا رمضان وما رأيته في شهر أكثر منه صيامًا في شعبان “.

أعلنت دار الافتاء المصرية أمس الثلاثاء استطلاها هلال شهر شعبان المبارك، وهناك العديد من الأدعية التي وردت بخصوص شهر شعبان ومنها كالتالي:

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا اله الا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات والأرض، ورب العرش الكريم.

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميته به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته لأحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء حزننا وذهاب همنا.