أسعار الذهب في السعودية اليوم السبت 26 جمادى الآخرة 1443 الموافق 29 يناير 2022

أُعلن عن عن أسعار الذهب في السعودية اليوم السبت الموافق التاسع والعشرون من يناير ٢٠٢٢ ميلاديا والسادس والعشرون من جمادى الآخر ١٤٤٣ هجريا ، وفيما يلي نوضح مجموعة من المعلومات والخصائص عن معدن الذهب الثمين والتي لا يعرف عنها الكثير من الناس، وأيضا نوضح عيارات الذهب وألوانه واستخداماته بصفة عامة، وسوف نقدم لكم الأسعار لكل عيار من عيارات الذهب عيار ١٨ وعيار ٢١ وعيار ٢٤ وأيضا عيار ١٢ و ١٤، وسنستعرض معدلات الارتفاع والانخفاض الخاصة بمعدن الذهب المفضل لدى الجميع.

أسعار الذهب في السعودية اليوم

يمكنا التعرف علي سعر جرام الذهب في السعودية اليوم بالاضافة الي معرفة بعض الحقائق العلمية عن الذهب ومن بين هذه الحقائق أنه بدلا من استخدام الذهب الخالص تستخدم طبقات من السبائك الملونة بتقنيات معينة وتعطي الذهب لونه الأصفر وتكون أقل في التكلفة وتحمي الذهب من الخدوش والانثناء وعن هذه التقنيات فهي الذهب المملوء، وطلاء الذهب، واسعار الذهب في المحلات التجارية للعيارات جميعها تأتي كالتالي.

أسعار الذهب في السعودية اليوم
أسعار الذهب في السعودية اليوم
أسعار الذهب في السعودية اليوم
أسعار الذهب في السعودية اليوم
أسعار الذهب في السعودية اليوم
أسعار الذهب في السعودية اليوم
أسعار الذهب في السعودية اليوم
أسعار الذهب في السعودية اليوم

الفروق بين الذهب المملوء و طلاء الذهب

الذهب المملوء هذا النوع يدخل فيه معدن النحاس مع الذهب الخام، ويتم وضع طبقة من الذهب الخالص فوق طبقة من معدن النحاس أو النحاس الأصفر ويتم تعريضه لدرجة حرارة عالية للغاية وأيضا ضغط عالي لضمان إلتحامهما بشكل جيد، ولابد أن يكون الذهب ١٠ قيراط على الأقل ويمكن أيضا في هذه التقنية استخدام العيارات ١٢ أو ١٤ أو ١٨ قيراط أو العيارات الأخرى الأعلى.

طلاء الذهب يعد طلاء الذهب من أكثر العمليات الشائعة في صناعة الذهب، ويتم وضع طبقة رقيقة من الذهب مربوطة بأي معدن آخر وهذا يكون لتقليد المجوهرات الثمينة والباهظة، حيث من الممكن أن نجد قطعة مقلدة تم طلائها بالذهب وسعرها بسيط بالنسبة للقطعة الأصلية ذات الثمن المرتفع لأنها عيار ١٤ قيراط.

أنواع طلاء الذهب

هناك نوعان من الطلاء يمكنا التعرف عليها كالتالي:

  • أولا الطلاء الكهربائي، وهذة الطريقة تتم بإستخدام تيارات كهربائية حيث يتم شحن المعدن الأساسي، ثم يتم تغطيته بمحلول الذهب مشحون بشحنة كهربائية موجبة لكي تنجذب إلى المعدن الأساسي المراد طليه والمشحون بشحنة كهربائية سالبة حيث يتم تغطية المعدن الأساسي بطبقة من الذهب، ويميز هذه التقنية أن تكلفتها بسيطة.
  • ثانيا الفضة المذهبة، وهي فضة يتم كسوتها بطبق من الذهب ويكون سمك الطبقة على الأقل ٢.٥ ميكرون، والحد الأدنى لنقاء الذهب الذي يتم استخدامه هو ١٠ قيراط.
  • أما بالنسبة للذهب الخالص فهو يكون مكون من ذهب نقي ١٠٠% وهو عيار ٢٤ قيراط ذات لون أصفر مشع.