سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 26 جمادى الآخر الموافق 29 يناير ٢٠٢٢

أُعلن سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم السبت ٢٦جمادى الآخر ١٤٤٣ هجريا، الموافق ٢٩ يناير ٢٠٢٢ ميلاديا، والريال السعودي هو عملة المملكة العربية السعودية الرسمية، وبالإنجليزية هي Saudi Riyal واختصارها هو SAR أو SR ويتكون الريال السعودي الواحد من مئة قسم من فئة نقدية غير أساسية وأصغر فئة يطلق عليها اسم هللة، أو يتكون من ٢٠ قسم مما يسمى غيرشة، ومؤسسة النقد العربي السعودي هي الجهة الأولى المسئولة عن سياسات النقد، أما بالنسبة لسعر الريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي فنجد أن الدولار الواحد يعادل ٣.٧٥ ريال، وذلك حسب أسعار الصرف لعام ٢٠١٩.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري

يمكنا التعرف علي سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري وبعض المعلومات عن الريال حيث أُصدر الريال السعودي ضمن الكثير من الفئات والتصاميم حيث أن العملات الورقية توجد ضمن كثير من الفئات وهي على النحو التالي:

  • فئة ال٥٠٠ ريال سعودي والتي تتميز باللون المائل للأزرق وتحتوي على صورة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، كما توجد بها صورة المسجد الحرام.
  • اما فئة ال١٠٠ ريال سعودي التي تتميز بأنها مائلة إلى اللون الأحمر وتحتوي على صورة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأيضا تضم صورة للمسجد النبوي.
  • فئة ال٥٠ ريال سعودي والتي تتميز بأنها تميل إلى اللون الأخضر وتتضمن صورة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود كما تحتوي على صورة للمسجد الأقصى في القدس الشريف.
  • لكن فئة ال١٠ ريالات سعودية تتميز بأنها مائلة إلى اللون البني وتحتوي على صورة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وكذلك صورة للمركز المالي للملك عبد الله بن عبد العزيز في مدينة الرياض.
  • فئة ال٥ ريالات سعودية وتتميز بأنها تميل إلى اللون الأرجواني وتتضمن صورة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وكذلك صورة للورود والزهور.
  • سعر الريال السعودي
    سعر الريال السعودي

تاريخ العملة في المملكة العربية السعودية

في القرن الثامن عشر وأيضا القرن التاسع عشر تداولت السعودية عملة نمساوية يطلق عليها اسم تالر ماريا تريزا، أو الريال الفرنساوي ثم بعد ذلك تداولت العملة العثمانية وكان ذلك في الفترة التي وقعت فيها البلاد تحت الحكم العثماني.