تعليم الحدود الشمالية ‏بسبب انخفاض درجات الحرارة..تأجيل بداية اليوم الدراسي إلى التاسعة صباحًا في جميع مدارس المنطقة.

أعلنت منطقة تعليم الحدود الشمالية تأجيل بداية اليوم الدراسي إلى الساعة التاسعة بسبب انخفاض درجات الحرارة، يأتي هذا القرار نتيجة لموجات البرد والطقس السئ التي تضرب الحدود الشمالية، وتعمل على الحفاظ على حياة الطلبة، وتقوم المديريات التعليمية بمتابعة الحالة الجوية وما يحدث من تغييرات قد تؤثر على الحالة الصحية للطلبة ويتم التعاون مع أولياء الأمور لضبط حضور الطلبة وإليكم التفاصيل.

تعليم الحدود الشمالية

قررت مديرية التعليم في منطقة الحدود الشمالية تأجيل بداية اليوم الدراسي من السابعة والنصف إلى التاسعة، وذلك يعود إلى انخفاض درجات الحرارة في المنطقة. ويتم متابعة حالة الطقس واتخاذ القرارات المناسبة للحفاظ على حياة الأبناء. وتعمل وزارة التعليم على مراعاة الحالة الجوية وما يحدث من تداعيات نتيجة لسوء الطقس، وقد أعلنت مديرية تعليم الحدود الشمالية بالتالي:

  • يتم تأجيل بداية اليوم الدراسي حتى التاسعة صباحاً.
  • يتابع أويلاء الأمور حالة الطقس واتخاذ القرارات المناسبة للابناء.
  • يتوقف حضور الطلبة إلى المدرسة على الحالة الصحية.
  • يتم التواصل المستمر بين اولياء الأمور والمدارس ومتابعة الحالة الجوية للوقوف على القرارات الجديدة.
  • يستمر العمل بهذه القرارات من يوم السادس والعشرين من شهر جماد الثاني وحتى يوم التاسع والعشرين من الشهر 1443هـ.
  • يطبق هذا القرار على كافة المدارس من البنين والبنات في منطقة الحدود الشمالية.

نص قرار مديرية تعليم المنطقة الشمالية

أعلنت منطقة الحدود الشمالية التعليمية عن قرار هام يناسب الحالة الجوية وانخفاض درجات الحرارة للعمل على الحفاظ على حياة الأبناء ويأتي نص القرار كالتالي:

نظراً لاستمرار انخفاض درجات الحرارة الذي تشهده المنطقة حاليا ، وحفاظا على سلامة الجميع، وبناء على رأي اللجنة المختصة: تقرر تأجيل بداية اليوم الدراسي إلى التاسعة صباحًا ، خلال الفترة من الأحد 1443/06/27 حتى الثلاثاء 1443/06/29 ؛ في جميع مدارس المنطقة (بنين وبنات).

حالة الطقس في المملكة

تعاني المملكة في عدد من مناطقها وخاصة المناطق الشمالية من سوء الأحوال الجوية وتعرض المنطقة لانخفاض شديد في درجات الحرارة، وتقوم وزارة التعليم باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة الأبناء من هذه الأجواء الصعبة ولذلك يتم تأجيل بداية اليوم الدراسي في عدد من المناطق.