تنبية من الجوازات بشأن تسليم الجواز القديم لمكاتب المجمعات التجارية

أصدرت المديرية العامة للجوازات بيانًا مفصّلًا حول إجراء تسليم الجوازات القديمة لمكاتب الجوازات الفرعية في بعض المراكز التجارية، حيث وأوضحت المديرية في تصريحها عبر منصة إكس على حسابها الرسمية أنه بات بالإمكان للمواطنين الحصول على جوازات سفرهم مباشرة من مكاتب الجوازات والفروع بعد تجديدها إلكترونياً، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن تسليم الجواز القديم لمكاتب المجمعات التجارية

تسليم الجواز القديم لمكاتب المجمعات التجارية

يمكن للمواطن أن يحصل على جواز سفره من إدارات الجوازات وفروعها بعد تجديده عبر الإنترنت، وفقًا لتوضيحات حسابها على منصة إكس. الخدمة متوفرة في إدارات جوازات المناطق وفروعها المُعتمدة في منصة أبشر. يتطلب ذلك:

  • تحديد الفرع المُفضل لتقديم الخدمة.
  •  إحضار الجواز القديم لفحصه وتفعيل الجواز الجديد.

يتعين إحضار جواز السفر السابق لإجراء الفحص، مع إمكانية إجراء الفحص والتفعيل عبر المنافذ الدولية أثناء السفر. يمكن لأولئك الذين يرغبون في تجديد جوازات سفرهم تسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية لوزارة الداخلية، حيث يمكنهم اختيار تسلم الجواز عبر البريد، أو زيارة فروع الجوازات المتاحة في المنصة للتقديم شخصيًا دون حجز مسبق.

طريقة تسليم الجواز القديم

طريقة توصيل جوازات السفر تم تغييرها حيث أعلنت الجوازات أنه سيتم توصيل الجوازات الجديدة عبر البريد فقط دون الحاجة إلى تفعيلها مسبقًا. وأكدت على ضرورة الاحتفاظ بها بعيدًا عن التعرض للخطر أو التلف أو الضياع.