خطوات حجز الجرعة التنشيطية عبر تطبيق “صحتي” التابع لوزارة الصحة

خطوات حجز الجرعة التنشيطية،أعلنت وزارة الصحة في وقت سابق عن إمكانية استخدام تطبيق صحتي أو تطبيق توكلنا لحجز الجرعة التنشيطية الثالثة للأشخاص الذين مضى 6 أشهر على أخذهم لقاح الجرعة الثانية من الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فأكثر، وهذا وقد نوهت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أن جميع التطبيقات الإلكترونية التابعة لها حدث بينهم دمج في تطبيق واحد يحمل اسم “صحتي”  ويأتي هذا القرار انطلاقا من اهتمام الوزارة بتقديم كافة التسهيلات والخدمات للمواطنين والمقيمين، وفى هذا المقال يقدم لكم موقع مصر مكس جميع الخطوات التي من شأنها تمكن المواطنين والمقيمين من حجز جرعتهم التنشيطية بكل سهولة والوقاية من فيروس كورونا ومتحوراتة، واليكم كافة التفاصيل في السطور التالية من هذا المقال.

 أهداف تطبيق صحتي و خطوات حجز الجرعة التنشيطية عبر منصتة

خطوات حجز الجرعة التنشيطية
خطوات حجز الجرعة التنشيطية
  • يقدم تطبيق “صحة ” التابع لوزارة الصحة السعودية عدد من الخدمات العظيمة حيث يستطيع المستفيد من الحصول على استشارة طبية من خلاله ومن قبل أطباء مشهود لهم بالكفاءة الطبية و معتمدين من وزارة الصحة، وتتم الاستشارة الطبية عن طريق المحادثات الصوتية أو المحادثات المرئية عبر تقنية “الفيديو كول” أو عبر المحادثات النصية.
  • أما تطبيق “تطمن” يهتم بدفع الأشخاص الذين تم توجيههم للعزل الصحي على الالتزام بكافة إجراءات العزل الصحي السليمة، بالإضافة إلى المتابعة الطبية لهم بشكل مستمر وإمكانية فتح قنوات تواصل بشكل مباشر.
  • وتطبيق ” موعد ” يمكن المستفيد من حجز مواعيده في مراكز الرعاية الصحية، بالإضافة إلى إمكانية تعديل أو إلغاء الموعد في حالة إذا رغب المستفيد ذلك.

خطوات حجز الجرعة التنشيطية

تتيح وزارة الصحة السعودية أمام جميع المواطنين والمقيمين إمكانية حجز موعد لتلقى الجرعة التنشيطية، وذلك من خلال تطبيقها الذي يسمى “صحتي”، باتباع مجموعة من الخطوات التي سوف نستعرضها كما في التالي :

  • أولا يقوم الراغب في حجز موعد لتلقى الجرعة التنشيطية بتحميل تطبيق “صحتي” من متجر آبل أو متجر جوجل.
  • ثم يقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • ثم بعد ذلك يقوم بالضغط على تبويب”لقاح كورونا” لإنهاء تقديم الطلب لتلقى اللقاح.
  • وفى النهاية وفقا للبيانات التي تم إدخالها يتم تقييم الأهلية لتلقي اللقاح.