الإعلام المغربي يعلن أخر تطورات عملية إنقاذ الطفل ريان واخراجه من البئر

الطفل ريان، شغلت عملية انقاذ الطفل ريان والذي سقط في بئر على عمق أكثر من 30 متر في بئر بقرية إغران بجماعة تمروت بإقيلم شفشاون في المغرب، كافة المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ليس في دولة المغرب وحدها بل في أغلب الدول العربية، حيث توجه الجميع بالدعاء إلى الله عز وجل بأن يخرج الطفل ريان من البئر حيا سليماً ومعافاً، وعودته لأمه ولأسرته كي تقر عينه به، وقد أعلنت وسائل الاعلام المغربية منذ قليل عن تمكن دخول 3 رجال انقاذ إلى البئر من أجل اخراج الطفل ريان.

الإعلام المغربي يعلن دخول 3 رجال لإنقاذ الطفل ريان واخراجه من البئر

أعلن عبد الهادي الثمراني عضو لجنة تتبع انقاذ ريان، بأن عملية انقاذ الطفل ريان من البئر، ما زالت مستمرة، حيث أن أعمال الحفر الموازية للبئر ما زالت مستمرة، وأنه تم حتى الآن عمل حفرة موازية للبئر بعمق 30 متر، مشيرا إلى أن عملية الحفر تعمل بشكل حثيث مع الحذر خوفاً من حدوث أي انهيار للأتربةـ ينتج عن عملية الحفر.

وأضاف أن عملية الحفر تتم في حضور مهندس وتقنين طوبوغرافيين من أجل الوصل إلى عمق 32 متر، حيث سيتم عمل فجوة أفقية بين الحفرة التي أوشكت على الانتهاء وبين البئر الذي يتواجد به الطفل ريان.

وأقر عبد الهادي الثمراني، بأن عملية الحفر تتم في وسط أجواء غاية في الصعوبة بسبب طبيعة التربة وتضاريس المنطقة، حيث تتصف التربة في هذه المنطقة بأنها تربه هشة تمنع على التقدم في مستوي الحفر، مؤكداً على أن أصعب مرحلة هو إحداث فجوة أفقية بين الحفرة التي أوشكت على الانتهاء الآن وبين البئر الذي يقبع به الطفل ريان.

وقد أكد مصدر رسمي على أن هناك فرق طبية ترافق الطفل ريان في البئر، وأن هذه الفرق لا يزال لديها الأمل على استمراره على قيد الحياة، خاصة أنه لم يتناول الطعام منذ أن سقط في البئر، على الرغم من قيام فرق الانقاذ بإنزال الطعام له.

ويتمني الجميع على مستوى الوطن العربي من المحيط إلى الخليج أن تتم عملية الانقاذ في أسرع وقت ممكن حتي يعود الطفل إلى أهله سالماً بإذن الله.